عربي دولي

بريطانيا تحصل على رقم قياسي لطالبي اللجوء خلال هذا العام

وفقًا للأرقام الحكومية، فإن المملكة المتحدة، تلقت هذا العام أكثر من 63000 طلب لجوء في يونيو 2022 ، وهو أكبر عدد منذ ما يقرب من عقدين، وقبلت ما يقرب من ربعها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

عرضت السلطات البريطانية الحماية الرسمية، بما في ذلك اللجوء وإعادة التوطين وإعادة التوطين، إلى 15684 شخصًا في ذلك الشهر، بعد تلقي 63،089 طلبًا ، وهو أعلى رقم منذ عام 2003 ، وفقًا للإحصاءات الوطنية المنشورة على الإنترنت ، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

كان عدد طلبات الحماية الموافق عليها أقل بنسبة 24٪ عما كان عليه في عام 2019 ، قبل جائحة فيروس كورونا ، رغم أنه أعلى من الأرقام المسجلة في 2015-2018.

مثلت إعادة التوطين 10٪ (1،622) من الأشخاص الذين طلبوا الحماية هذا العام ، بينما كان عدد الطلبات أعلى بنسبة 77٪ عن عام 2019.

ومع ذلك، فإن هذه الأرقام لا تمثل أولئك الذين أعيد توطينهم أو تم نقلهم بموجب مخططين لعام 2021 للأشخاص الفارين من طالبان في أفغانستان.

تم إجراؤها في إطار خطة إعادة توطين المواطنين الأفغان وسياسة إعادة التوطين الأفغانية والمساعدة ، وسيتم إدراجهم في إحصاءات الهجرة الحكومية المستقبلية.

كان الأشخاص من أفغانستان وسوريا وإريتريا والسودان وإيران يشكلون الجنسيات الخمس الأولى التي تقدمت بطلب للحصول على الحماية الرسمية في المملكة المتحدة.

مع بدء هجوم روسيا على أوكرانيا في فبراير من هذا العام ، قدمت بريطانيا مخطط الأسرة الأوكرانية وخطة الرعاية الأوكرانية لقبول اللاجئين الفارين من الحرب في ذلك البلد. بحلول نهاية يونيو 2022 ، تم تقديم ما مجموعه 151،482 طلبًا ، تم منح 133،854 منها.

بموجب مخطط الأسرة الأوكراني ، تم تقديم 47378 طلبًا بحلول 31 مارس ، بما في ذلك 43325 طلبًا تم منحها. وبالمثل ، تم تقديم 104104 طلبًا لبرنامج الرعاية الأوكراني ، مع قبول 90529.

اقرأ المزيد: بريطانيا تحظر استخدام خراطيم المياه في معظم أنحاء البلاد

قدمت المملكة المتحدة أيضًا مخطط تمديد أوكرانيا ، والذي تم بموجبه توفير 14098 تمديدًا.

ووافقت الحكومة البريطانية على المزيد من اللاجئين الأوكرانيين الذين قدموا من مناطق الصراع خارج أوروبا.

الإضافة إلى معدل القبول المرتفع، عرضت السلطات دفع 300 جنيه إسترليني (355 دولارًا أمريكيًا) للمقيمين في المملكة المتحدة لإعادة توطين اللاجئين الأوكرانيين في منازلهم ومنحتهم الحق في العمل والسفر بحرية ، من بين الامتيازات والمزايا الأخرى التي لم تُمنح لجوء آخر. الباحثين في البلاد.

اللاجئين السوريين

وأعيد توطين اللاجئين الأفغان الذين فروا من سيطرة طالبان العام الماضي مؤقتًا في الفنادق ، لكن وزارة الداخلية أبلغتهم في وقت سابق من هذا الشهر بالبحث عن أماكن إقامة خاصة عبر وكلاء عقاريين.

أثار الأمر إدانة من قبل الجمعيات الخيرية والجماعات الحقوقية التي حذرت من التشرد بين اللاجئين بسبب نقص المعرفة بقوانين وإجراءات الإيجار.

اتُهمت الحكومة بالنفاق وازدواجية المعايير في ردها على حرب أوكرانيا والتعامل مع وصول اللاجئين الأوكرانيين إلى المملكة المتحدة.

تم تكثيف الإدانة في جميع أنحاء البلاد بعد اتفاقية الهجرة مع رواندا والتي من شأنها أن تشهد ترحيل طالبي اللجوء في المملكة المتحدة إلى الدولة الواقعة في شرق إفريقيا.

اقرأ المزيد: بريطانيا وأوكرانيا تطلقان محادثات حول التجارة الرقمية

زار ما مجموعه 69.5 مليون شخص من خارج منطقة السفر المشتركة (CTA) مع أيرلندا المملكة المتحدة بحلول نهاية يونيو 2022.

كانت هذه زيادة بنسبة 253٪ عن الفترة نفسها من عام 2021 ، عندما زار 19.7 مليون شخص المملكة المتحدة فقط نتيجة لقيود السفر بسبب جائحة فيروس كورونا.

تم منح ما يزيد قليلاً عن مليوني تأشيرة من وزارة الداخلية في نفس الفترة. ومن بين هؤلاء ، 45٪ كانت زيارات قصيرة الأجل ، و 24٪ تأشيرات طلابية ، و 16٪ تأشيرات عمل ، و 2٪ للزيارات العائلية ، و 14٪ لأسباب أخرى.

المصدر: الأناضول

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى