عربي دولي

بريطانيا تعفي دول مجلس التعاون الخليجي من تأشيرة الدخول

سمحت الحكومة البريطانية، لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى بلادها دون التقديم للحصول على تأشيرة، اعتباراً من العام المقبل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية، أن الحكومة في المملكة المتحدة أعلنت أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، لن يكونوا مطالبين بالتقدم للحصول على تأشيرة قبل زيارة بريطانيا، اعتباراً من عام 2023.

مايعني أن  مواطنو  دولة البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات،  سينضمون إلى الأمريكيين والكنديين في الاستفادة من السفر دون تأشيرة، في إطار مخطط تصاريح السفر الإلكتروني البريطاني الجديد، الذي سيُطرح العام المقبل.

تأشيرة بريطانيا

وفي بيان نقلته الصحفية، أوضحت وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتيل” أن ” هذه الخطوة تعني دول الخليج ستكون من بين أوائل الدول في العالم التي تستفيد من اتفاقيات ETA (خطة الحكومة البريطانية لرقمنة حدودها بالكامل بحلول نهاية عام 2025 والسفر من دون تأشيرة إلى المملكة المتحدة)”.

وأشار البيان إلى أن “أولويتنا الأولى هي أمن حدود المملكة المتحدة، والمخطط سيعمل كإجراء أمني إضافي يسمح للحكومة بمنع التهديدات، لكنه سيوفر أيضاً للأفراد مزيداً من الضمانات في وقت مبكر بشأن قدرتهم على السفر”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى