رياضة

بريطانيا تمنع 1308 شخصاً من حضور مونديال قطر

كشفت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية في تقرير مُوسع يتعلق بإجراءات قانونية اتخذتها السلطات بهدف الحد من سفر المشجعين أصحاب السوابق في أعمال الشغب داخل الملاعب إلى قطر لمتابعة مونديال 2022.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووفق الصحيفة ، فإن السلطات البريطانية ستمنع مايقارب 1308 أشخاص من السفر إلى قطر للمشاركة في فعاليات بطولة كأس العالم، وذلك لتورطهم في أعمال عنف وشغب في الملاعب خلال مباريات في إنكلترا،
ومن المفترض أن توقف صلاحية جوازات سفرهم.

اقرأ المزيد: باريس تقرر إيقاف بث مباريات مونديال قطر على الشاشات العملاقة

نشرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية تقريراً مُوسعاً يتعلق بإجراءات قانونية اتخذتها السلطات من أجل الحد من سفر المشجعين أصحاب السوابق في أعمال الشغب داخل الملاعب إلى قطر لمتابعة منافسات بطولة مونديال 2022.

وأعلنت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا بريفرمان، في تصريحات نشرتها الصحيفة: “لن نسمح لتصرفات مجموعة صغيرة من منتهكي القوانين بتشويه البطولة الحماسية”.

اقرأ المزيد: تجربة فريدة واستثنائية.. سعودي يصل إلى قطر سيراً على الأقدام

وتأتي هذه الخطوة بعد ارتفاع في نسبة أحداث الشغب واجتياح أرضية الملاعب، بجانب ازدياد في نسبة الاعتقالات المتعلقة بأحداث كرة القدم إلى حوالي 60% في الموسم الفائت، مع وجود مايقارب 1609 حوادث سُجلت في حوالي 3019 مباراة لُعبت في الموسم الماضي، ما يعني أن نصف المباريات شهدت شغباً ما، وهو مايعد رقما مرتفعا جداً.

ولفت الصحيفة البريطانية إلى أن العدد الذي سيُمنع من السفر إلى قطر هو أعلى من العدد الذي مُنع من السفر إلى مونديال روسيا 2018 (حوالي 1200 شخص). وكان حوالي 2200 مشجع قد حرموا من السفر إلى مونديال البرازيل 2014، وحوالي 3200 مشجع حرموا من السفر إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى