عربي دولي

بريطانيا: روسيا فقدت حوالي 55 طائرات قتالية في أوكرانيا

قالت الاستخبارات البريطانية، يوم الاثنين (19 سبتمبر) ، إن روسيا خسرت على الأرجح أربع طائرات مقاتلة على الأقل في أوكرانيا خلال الأيام العشرة الماضية ، مما رفع عدد مقاتلاتها إلى حوالي 55 منذ بداية غزوها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية على تويتر ، إن هناك احتمالًا واقعيًا بأن الزيادة الطفيفة في الخسائر كانت جزئيًا نتيجة قبول القوات الجوية الروسية لمخاطر أكبر في خطوة لتوفير دعم جوي وثيق للقوات البرية الروسية تحت ضغط من التقدم الأوكراني. .أوكرانيا

وأضافت: إن وعي الطيارين الروس بالأوضاع غالبا ما يكون ضعيفا. “هناك احتمال واقعي بأن تكون بعض الطائرات قد انحرفت فوق أراضي العدو وفي مناطق دفاع جوي أكثر كثافة حيث تحركت الخطوط الأمامية بسرعة.”

تعهد الرئيس فولوديمير زيلينسكي في مقطع الفيديو اليومي الذي ينشره باستعادة جميع الأراضي التي تحتلها روسيا في أوكرانيا.

اقرأ المزيد: روسيا توقف ضخ الغاز إلى أوروبا

وقال: “ربما يبدو لشخص ما أنه بعد سلسلة من الانتصارات لدينا هدوء معين” ، مضيفًا أن هذا كان في الواقع “استعدادًا” لاستعادة المدن الرئيسية في ماريوبول وميليتوبول وخيرسون ، وهي المرحلة التالية من الحرب العالمية الثانية. هجوم مضاد.

وأضاف: “لأن أوكرانيا يجب أن تكون حرة – كل ذلك” ، فإن الجيش الأوكراني لن يسعى فقط إلى استعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها قبل بدء الغزو الروسي ، ولكن أيضًا الأراضي في دونباس وشبه جزيرة القرم التي كانت تحت سيطرة موسكو. قال زيلينسكي إن الانفصاليين منذ 2014.

زيلينسكي يزور بلدة إيزيوم المحررة شمال شرق أوكرانيا

واستولت روسيا على مناطق واسعة من جنوب وشرق أوكرانيا بعد غزو البلاد في فبراير الماضي، وما زالت تحتل حاليًا حوالي خمس الأراضي الأوكرانية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى