ثقافة وفن

بسبب أصولها السورية.. منع ملكة جمال بريطانيا من الدخول إلى أمريكا

تعتقد ملكة جمال المملكة المتحدة، أن سبب رفضها دخول الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في مسابقة جمال العالم، لأنها من أصول سورية.

وقالت السورية الأصل “لين كلايف”، البالغة من العمر 29 عاماً والمقيمة في هيسل شرقي يوركشاير، المملكة المتحدة، لوكالة “بي بي سي” أنها تعتقد أن تأشيرتها رُفضت لأنها ولدت في سوريا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت السورية، تتحضر للمنافسة في نهائي مسابقة “ملكة جمال السيدات المتزوجات” الخامسة والثلاثين، إلى جانب 57 متسابقة أخرى، في 15 من كانون الثاني الجاري.

وذكرت “كلايف”، وهي طبيبة متدربة، إن عائلتها مُنحت تأشيرات لزيارة مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة، لكن تأشيرتها رُفضت لأنها ولدت في دمشق.

وقال مسؤولون أمريكيون إنهم لا يستطيعون التعليق على قضية السيدة كلايف.
منذ وصولها إلى المملكة المتحدة في عام 2013 ، تعلمت السيدة كلايف التحدث باللغة الإنجليزية وقامت أيضًا بحملات من أجل المساواة بين النساء وحقوق اللاجئين.

ومع ذلك ، قد تعني مشكلة التأشيرة أن المملكة المتحدة لا يمكنها إرسال دخول إلى الحدث.

وقالت السيدة كلايف: “تقدمت بطلب بجواز سفر بريطاني. أنا أمثل بريطانيا وأنا مواطن بريطاني ، لذلك لم يكن لدي أي فكرة عن أنني سأحظر من الولايات المتحدة.”

وتقول الحكومة الأمريكية على موقعها على الإنترنت إن المتقدمين من مواطني الدول التي تستخدم الإرهاب الذي ترعاه الدولة يجب أن يتم استجوابهم من قبل مسؤول قنصلي.

وأضافت السيدة كلايف: “مُنحت تأشيرات زوجي وطفلي ، لكن تم رفض تأشيراتي – والفرق الوحيد هو مكان ولادتي”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، سبق وأن صنفت سوريا كدولة “راعية للإرهاب” منذ العام 1979، في حين صنفت إيران في 1984، وكوريا الشمالية في 2017، وكوبا في 2021، في حين أزيلت كل من ليبيا والعراق واليمن من اللائحة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى