اخبار

بشار الأسد: العزو الروسي لأوكرانيا تصحيح للتاريخ

اتصل اليوم الجمعة، رئيس النظام السوري “بشار الأسد” مع نظيره الروسي “فلادمير بوتين” وعبر عن دعمه لموقفه في أوكرانيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال في البيان: “إن حديث دار خلال الاتصال حول بين الرئيسين بشأن الوضع في أوكرانيا، والعملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها روسيا الاتحادية لحماية السكان المدنيين في منطقة دونباس”.

وأضاف: ” سوريا تقف مع روسيا الاتحادية انطلاقا من قناعتها بصوابية موقفها”.
واعتبر بشار الأسد أنّ ما يحصل اليوم هو تصحيحٌ للتاريخ وإعادةٌ التوازن إلى العالم الذي فقده بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، وأنّ الهيستريا الغربية تأتي من أجل إبقاء التاريخ في المكان الخاطئ لمصلحة الفوضى التي لا يسعى إليها إلا الخارجون عن القانون.
ويرى رأس النظام السوري، المتهم بجرائم حرب في سوريا، كل الوقت ليغوص في شرح المشهد الأوكراني في بيانه، بأنّ روسيا اليوم لا تدافع عن نفسها فقط وإنما عن العالم وعن ما أسماه مبادئ العدل والإنسانية.

View this post on Instagram

A post shared by Syrian Presidency (@syrianpresidency)

وأردف: “إنّ الدول الغربية تتحمل مسؤولية الفوضى والدماء نتيجة سياساتها التي تهدف للسيطرة على الشعوب، حيث أنّ هذه الدول تستخدم أساليبها القذرة لدعم الإرهابيين في سورية والنازيين في أوكرانيا وفي أماكن مختلفة من العالم”.

وأكد الأسد، أن سورية تقف مع روسيا الاتحادية انطلاقاً من قناعتها بصوابية موقفها، ولأنّ مواجهة توسع الناتو هو حقٌ لروسيا لأنه أصبح خطراً شاملاً على العالم وتحول إلى أداةٍ لتحقيق السياسات غير المسؤولة للدول الغربية لضرب الاستقرار في العالم.

وبحسب منظور الأسد، فإن العملية العسكرية الخاصة في دونباس تهدف إلى عودة الاستقرار ووقف معاناة السكان هناك التي تعرضوا لها خلال السنوات الثماني الأخيرة، مشيداً بالجنود الروس الذين يقاتلون برجولةٍ وبسالةٍ.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى