خدمات محلية

بشرى سارة لحاملي كرت الهلال الأحمر التركي

بشرى سارة لحاملي كرت الهلال، وردت رسائل اليوم إلى بعض المستفيدين من كرت الهلال الأحمر Kizilaykart-suy تفيد بزيادة المبلغ الشهري لكل فرد من 120ليرة تركية إل155

وكشف برنامج التضامن الاجتماعي للأجانب صُوي، عن بدء إرسال الدفعات للمساعدات المالية الشهرية التي يحصل عليها بعض السوريين في تركيا من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء 28 نيسان/أبريل.

كرت الهلال الأحمر
زيادة في كرت الهلال الأحمر

يأتي ذلك وفق بيان نشرته المنظمة اليوم الأربعاء، من خلال الحساب الخاص ببرنامج التضامن الاجتماعي، على موقع فيسوك، والذي نشر بأربع لغات وهي: العربية، والتركية والانجليزية والفارسية.

اقرأ أيضاً: بيان هام من وزارة الداخلية التركية بخصوص استثناءات الحظر

وأشارت المنظمة أن القرار بصرف المبالغ الشهري قبل موعدها يأتي تزامنا مع قرار الرئيس أردوغان، القاضي بفرض إغلاق شامل وحظر تجوال في كامل البلاد لمدة 3 أسابيع، اعتبارًا من الساعة السابعة مساء يوم غدٍ الخميس 29 نيسان/أبريل وحتى الساعة الخامسة فجر يوم الإثنين 17 أيار/مايو المقبل، في إطار تدابير محاربة فيروس كورونا.

اقرأ:تفصيل دقيق للمعفين من قانون الحظر في تركيا

يشار أن برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب “صُوي”، هو برنامج ممول من قبل المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المؤقتة، ويُنفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي ووزارتي الأسرة والخدمات الاجتماعية التركيتين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى