ثقافة وفن

بعد إغلاق قناة دوحة القرآن لأسباب مالية.. مطرب غير مسلم يفجر مفاجأة بعرض تمويلها

كشف مدير قناة “دوحة القرآن” الفضائية، والتي تُبَث من تركيا،عن مفاجأة صادمة لمتابعي القناة التي أعلن عن توقف بثها بسبب ضعف الدعم المالي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان يوسف الشيباني، مدير قناة “دوحة القرآن” الفضائية، قد أعلن عن توقف القناة بصورة رسمية، نتيجة لانقطاع التمويل والدعم المالي.

ولفت الشيباني إلى أن قيمة إيجار القمر الصناعي هي السبب الرئيسي للإغلاق، حيث تبلغ مايقارب 50 ألف ريال شهريا، وذلك من بين 150 ألف ريال التكاليف التشغيلية الكاملة للقناة.

وكانت المفاجأة التي كشف عنها الشيباني حيث قامت مؤسسة خيرية مسيحية في أمريكا يملكها مطرب أمريكي مسيحي بالتواصل معه لتمويل القناة والتكفل بجميع النفقات التشغيلية لضمان استمرار البث.

اقرأ المزيد: استعادة طفل إعلامية أردنية تم تهريبه من تركيا إلى إدلب

وتابع الشيباني أن العرض الذي تقدم به المطرب المسيحي لا يحمل أي أبعاد دينية ولا يتعدى كونه عملا خيريا نبيلا من قبل المطرب المعروف عنه مساعدته للعديد من الناس.

وأردف: “عرضت المؤسسة المسيحية تقديم مبلغ 150 ألف ريال شهريا، إلا أنني رفضت طلبها خوفا على صورة العرب والمسلمين”.

وأكد الشيباني ان القناة تبث من تركيا وهي غير مسجلة في قطر وبالتالي لا يوجد لها وجود حساب بنكي خاص بالقناة لجمع التبرعات عليه”.

اقرأ المزيد: فيلم وثائقي يحيي ذكرى الانقلاب الفاشل في تركيا

ولفت إلى انه كان يتمنى أن توجد في قطر لكنه عندما تواصل مع الجهات المعنية لفتح مقر القناة في الدوحة تفاجأ بوجود رسوم ترخيص ينبغي أن تدفع للدولة قدرها مليون ريال، بجانب رسوم تجديد دورية تبلغ 350 ألف ريال.

وختم “كنت أتمنى أن يتم استثناء القناة من دفع رسوم الترخيص وهي مليون ريال، خاصة وأنها قناة غير ربحية تماما ولا تبث إعلانات، والغرض منها فقط خدمة القرآن الكريم”.

المصدر: m.al-sharq.com

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى