ثقافة وفن

بعد تشجيع إعلام النظام على الاستحمام بالماء البارد.. بشار إسماعيل يتحدث ساخراً عن تجربته

في ظل انقطاع التيار الكهربائي، وارتفاع أسعار المحروقات، نشرت “إذاعة دمشق”، التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، حلقةً سردت من خلالها، فوائد الاستحمام بالماء البارد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعمدت الإذاعة من خلال هذه الحلقة الترويج لفكرة مفادها أن استخدام الماء البارد للاستحمام، أفضل للأشخاص الأصحاء من الماء الساخن والفاتر، حيث استعانت الإذاعة بلاعب كمال الأجسام “فادي أصفهاني” ، وحاولت الترويج لدراسات تتحدث عن أضرار المياه الساخنة والفاترة على الجسم، والحديث عن فوائد المياه باردة وطرق الاستحمام بها والتعود عليها.

هذه الحلقة أثارت سخرية واسعة من شريحة المؤيدين قبل المعارضين حيث لاقت ردود فعل ساخرة على منصات التواصل الاجتماعي، فعلق أحدهم بالقول بأن الحلقة القادمة ستكون عن فوائد الطهي بدون استخدام الغاز.

ويبدو أن تلك الحلقة لاقت أصداءها لدى الفنان السوري “بشار إسماعيل” حيث قام بنشر بوست ساخر على صفحته الشخصية في فيسبوك تحدث من خلالها عن تجربته الفريدة بالاستحمام بالماء البارد.

حيث تناول الموضوع بنمط كوميدي ساخر، تحدث من خلالها كيف خلع ملابسه الصوفية رويدا رويدا وكيف أحس بالقشعريزة والبرد وبدأ بالصراخ والعويل لدرجة أن أهالي قبرص اتصلوا به مستفسرين عن سبب هذا الصراخ.

كتب “إسماعيل” على صفحته الشخصية في فيسبوك: شهر كامل بلا استحمام الى أن جاء ذلك المنافق وأعطانا درسا عن فوائد الأستحمام بالماء البارد شتاء !!! بعد حديثه دب الحماس في قلبي وعقلي ووقفت بسرعة وبدأت بخلع ملابسي المتراكمه على جسدي الدافئ خلعت أولا الجاكيت السميك

وأضاف: ثم كنزة الصوف وبعدها كنزة الصوف الثانية ثم كنزة الصوف الثالثة ثم قميصي الداخلي ذو الأكمام الطويله ثم القميص الداخلي ذو الأكمام القصيرة وأخيرا قميص الداخلي الشيال …الآن أصبحت عاريا ارتجف من البرد وسط دهشة اسرتي في هذه اللحظه كان هناك صراخا وعويلا وعواء يملأ الفضاء دون أن أعرف أسبابه

وأردف: إسماعيل، اعتقد ان هذا العواء والصراخ كاد ان يصل الى مسامع سكان قبرص ..المهم فتحت الدوش ووقفت تحته فنزل شلال من المياه المتجمدة على جسدي الدافيء وبلمح البصر اصبت بقشعريرة رهيبه وبدأت بالإرتجاف وبدأت اسناني تصطك من شدة برودة الماء وشعرت ان قلبي بدأ يرتجف بقوة وعلا صراخي وصياحي وعوائي من شدة البرد لدرجة

وأستطرد: إن سكان قبرص أتصلوا بي ووبخوني لأني ازعجتهم بعوائي المؤلم ووضحت لهم الصورة بأني استحم بالماء البارد في الشتاء نظرا لفوائده الهائله ..فضحكوا كثيرا وقالوا لي مين هالمنافق يلي قلك هالحكي وبكل الأحوال سنسامحك على ازعاجنا لأن عوائكم اعتدنا عليه ونعتقد بان عوائكم يا شعب سوريا سيستمر طويلا.

…..قبرص اسماعيل

 

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى