عربي دولي

بعد توقف سبع سنوات.. تقلع طائرة معمر القذافي

كشف تقرير إخباري إسباني أن طائرة الإيرباص A340-200 المملوكة للزعيم الليبي السابق “معمر القذافي” أقلعت برحلة تجريبية لأول مرة منذ مايقارب 7 سنوات.

وكانت الطائرة ذات رقم التسجيل 5A-ONE – تتواجد في مطار بربينيان ريفسالت الفرنسي منذ شهر آب عام 2012، عقب تعرضها لإطلاقات من الرصاص.

وأعلن موقع transponder1200 الإسباني أن بوابة aeroTelegraph الألمانية أفادت حول إجراء اختبارات على المحرك في الأيام الماضية ، مما أثار الشكوك في أنها ستقلع مرة أخرى.

وأوضح أن الطائرة أقلعت من المطار يوم 2 أيار الساعة 13:38 LT. وتوجهت استنادا إلى معلومات واردة من موقع تتبع الطائرات RadarBox.com ، نحو منطقة ليون في فرنسا.

وعمد الطيارون إلى اختبار الطائرة حيث تم الارتفاع بها إلى 41000 قدم، عادت بعدها إلى مطار “بربينيان ريفسالت” الذي هبطت فيه في الساعة 1:51 مساء.

وأكد الموقع إلى أن سبب إعادة تنشيط الطائرة مجهول حتى اللحظة، ولم تكشف شركة الصيانة EAS ، التي كانت مسؤولة عن طائرة A340 المثيرة للجدل، عن أي أخبار ، كونها قضية سياسية وحساسة للشعب الليبي، ومن المتوقع أن تكون حكومة الوحدة الوطنية الحالية هي من طلبت فحص الطائرة

اقرأ:الأمن التركي يعتقل شخصاً سهل عبور “أبو بكر البغدادي” إلى إدلب

وكان الراحل” القذافي” قد اشترى الطائرة عام 2006 من أمير سعودي مقابل 120 مليون دولار، واستخدمت كطائرة شخصية لمعمر القذافي.

اقرأ المزيد: تقارير تتحدث عن زيارة وفد سعودي إلى دمشق تمهيدا لعودة العلاقات الثنائية

وتتضمن الطائرة الكثير من الكماليات، فيوجد على متنها جاكوزي وسينما خاصة وسرير مزدوج و 50 مقعدا من الدرجة الأولى.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى