علوم تقنية

بعد خدمة 14 عاماً.. استقالة مفاجئة للرئيسة في شركة ميتا

بعد خدمة استمرت لمدة 14 عاماً، أعلنت أمس الأربعاء، “شيريل ساندبرغ”  الرئيسة التنفيذية للعمليات في شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، عن استقالتها رسمياً من منصبها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ولعبت “ساندبرغ” دوراً كبيراً في تحويل فيسبوك من شركة ناشئة إلى مؤسسة عملاقة تتجاوز قيمة مبيعاتها في مجال الإعلانات عبر الإنترنت، مئة مليار دولار.

أكدت “ساندبرغ”، البالغة من العمر52 عاماً، على صفحتها الرسيمة في “فيسبوك” أنها تريد أن تركز على الأعمال الخيرية، لكنها ستبقي على عضويتها في مجلس إدارة شركة ميتا.

وأضاف: “كنت أظن أنني سأبقى خمس سنوات إضافية في هذا العمل، لكن اليوم بات لي 14 عاماً في الخدمة.. حان الوقت لكتابة فصل آخر من حياتي”.

فيسبوك

وتابعت: أنا ممتنه للغاية لآلاف الأشخاص الأذكياء والمخلصين في ميتا الذين تشرفت بالعمل معهم على مدار الـ 14 عامًا الماضية. كل يوم يقوم شخص ما بشيء يوقفني في مساري ويذكرني كم أنا محظوظه لأنني محاطه بمثل هؤلاء الزملاء الرائعين. هذا الفريق مليء بالأشخاص الموهوبين بشكل استثنائي الذين سكبوا قلوبهم وعقولهم في بناء المنتجات التي كان لها تأثير عميق على العالم.

وعقب الاستقالة المفاجئة هبطت أسهم شركة ميتا بنسبة 4 في المئة.

ورجحت المصادر الإعلامية، أنه من المتوقع أن تغاد “ساندبرغ” منصبها في الخريف المقبل.

ويواجه عملاق شبكات التواصل الاجتماعي تحديات ضخمة ومنافسة شرسة، ويتبنى رؤية استشرافية لمستقبل تهيمن عليه تكنولوجيا الواقع الافتراضي أو الميتافيرس.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى