اخبار

بعد فرار المئات من سجون قسد..اشتباكات عنيفة في الحسكة وأنباء عن تقدم لد. اعش

على خلفية التصعيد الميداني في سجن الصناعة في الحسكة، عقب هروب عدد من سجناء تنظيم “دا. عش” الذين كانوا مسجونين ضمن سجن الصناعة بريف الحسكة لا تزال الاشتباكات مستمرة بين “قسد” وتنظيم “د. اعش”، مما أدى إلى حركة نزوح كثيفة.

وأشارت المصادر المحلية إلى مشاركة الطيران الأمريكي ونجم عنه مقتل ١٨ عنصراً من “قسد”، فيما تم تأكيد مقتل اثنين فقط من الدو. اعش”.

وتمكن“قسد” من إعادة ١١٠ عنصراً من الذين فروا من سجن الصناعة حيث نقلوا لسجن الحسكة المركزي فيما لا يزال عدد الفارين الآجمالي مجهولاً، حيث فرضت “الأسايش حظراً كلياً في الحسكة للبحث عن السجناء الفارين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأشارت المصادر ذاتها إلى سيطرة “د. اعش” على مستودع ذخيرة في سجن الصناعة ما أتاح له الاستمرار بالقتال حتى لحظة تحرير الخبر بمشاركة عدد من الذين هربوا من السجن في المعارك.

كما أن أحد عناصر الإطفاء توفي خلتل إخماد الحريق الذي نتج عن استهداف صهاريج محروقات قرب شركة “سادكوب”، فيما تحدثت مصادر أهلية عن وفاة 4 مدنيين بسبب الاشتباكات بين “داعش” و”قسد” بالقرب من المنازل السكنية المحيطة بالمقبرة جنوبي مدينة الحسكة.

ونتيجة هذه الاشتباكات شهد حي الزهور في الأطراف الجنوبية لحي غويران بمدينة الحسكة حركة نزوح كبيرة، وسط سماع دوي انفجارين مجهولي الأسباب في مدينة الحسكة

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى