مجتمع

بعد فضيحة السالمونيلا الشهيرة.. عودة “كيندر” إلى الأسواق

كشفت السلطات البلجيكية، يوم أمس الجمعة،عن موافقتها على إعادة العمل لمدة زمنية تجريبية 3 أشهر في مصنع شركة “فيريرو” ضضمن مدينة أرلون جنوبي البلاد، بعد فضيحة السالمونيلا الشهيرة التي تعرضت لها منتجات شوكولا “كيندر” المصنوعة في هذا الموقع المغلق منذ الثامن من نيسان/أبريل الفائت.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأعلنت الوكالة الفدرالية لسلامة سلسلة الغذاء في بلجيكا: ” ستخضع المواد الأولية وكافة مجموعة من المواد الغذائية المنتجة في هذه الفترة إلى التحليل، ولن يعاد طرح المنتجات في الأسواق إلا في حال جاءت نتائج التحاليل مطابقة للمواصفات”.

وأوضحت المجموعة الإيطالية، المعروفة عالمياً خصوصاً بعلامتيها التجاريتين “نوتيلا” و”كيندر”، أنّها حصلت على “الإذن المشروط” بإعادة العمل.

وأضافت المجموعة، التي تتخذ من لوكسمبورغ مقراً لها، إنّ المصنع باشر إعادة الافتتاح الذي سيفضي إلى إعادة إطلاق خطوط الإنتاج خلال بضعة أسابيع، وأنّ إعادة الافتتاح جاءت عقب تنظيف معمق وعمليات مراقبة لسلامة الغذاء أقيمت بتعاون وثيق”مع الوكالة الفدرالية لسلامة سلسلة الغذاء”.

وأشارت “فيريرو” إلى تنفيذ مايزيد عن 1800 تجربة على النوعية، وتفكيك عشرة آلاف قطعة وتنظيفها”، بجانب إقامة استثمارات خصصت بهدف إقامة “منشآت جديدة ممتدة على 300 متر”.

يذكر أنه في بدداية نيسان/أبريل، سحبت المجموعة كل المنتجات المصنوعة في مصنع أرلون عقب الإبلاغ عن إصابة عشرات الأشخاص بالسالمونيلا بعد تناولهم منتجات من شوكولا “كيندر” في بلدان أوروبية مختلفة

وتضمنت المنتجات بيض “كيندر سربرايز” و”كيندر ميني إيغز” و”كيندر سربرايز ماكسي 100 غرام” و”كيندر شوكو-بونز” في جميع البلدان التي وُزعت فيها، وبمعزل عن تاريخ انتهاء صلاحيتها

وأكد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والتحكم بها ، في الثالث من حزيران/يونيو، وجود 392 حالة مؤكدة و22 أخرى محتملة للسالمونيلا في بلدان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى