اخبار

بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية..”بشار الأسد” يصف معارضيه بالثيران

بعد انتهاء مسرحية الانتخابات الهزلية والتي انتهت كما هو متوقع ،وجه رأس النظام السوري “بشار الأسد” كلمةً إلى الشعب السوري حيث اعتبر فوزه بمنصب رئيس الجمهوريّة «ثورةً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى حقيقي لا مجازي» وفق تعبيره.

وكان التلفزيون الرسمي السوري قد بث كلمة لبشار الاسد مساء الجمعة قال فيه مخاطباً مواليه: «لقد أعدتم تعريفَ الوطنية وهذا يعني بشكل تلقائي إعادة تعريف الخيانة، والفرق بينهما هو كالفرقِ بين ما سمي ثورةَ ثوار، وما شهدناه من ثورانِ ثيران، هو الفرق ما بين ثائرٍ يتشرب الشرف، وثور يعلف بالعلف، بين ثائر نهجُه عزٌ وفَخار، وثورٍ يهوى الذلَ والعار، وما بين ثائر يركع لخالقه، وثور يخر ساجداً أمام الدولار».

ورأى الأسد أن مؤيديه عرّفوا «الثورة» وأعادوا إليها «بريقها بعد أن لوث اسمَها جزء من المرتزقة وفاقدي الشرف حاملي جواز سفر سوري» وفق قوله، ووصف الأجواء التي حدثت خلال انتخابه رئيساً لفترة دستوريّة إضافيّة بـ«ثورة ضد الإرهاب والخيانة والانحطاط الأخلاقي، ثورة لسان وقلم وعمل وسلاح، ثورةٌ عنوانها الشرف ضد كلِ ساقط ارتضى لنفسه أن يكون مطية يمتطيها الآخرون ليصلوا بها إلى حيثما يشاؤون».

اقرأ: الاتحاد الأوروبي يجدد العقوبات الاقتصاديّة على شخصيات ومؤسسات سورية

يذكر أن رئيس مجلس الشعب السوري “حمودة صباغ” كان قد أعلن مساء الخميس فوز “بشار الأسد” بالانتخابات الرئاسيّة في سوريا، وأشار إنّ إجمالي عدد الناخبين داخل سوريا وخارجها بلغ حوالي 14 مليون ومئتي ألف ناخب، حيث حصل الأسد على نحو 13.5 مليون صوتاً، من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة، مقابل حصول المرشح الثاني “محمود مرعي” على نحو 470 ألف صوت بنسبة 3.3٪.

اقرأ المزيد: فضائح انتخابات بشار الأسد المزورة ومسؤول موالٍ يبرر

أما المرشح الثالث “عبد الله سلوم عبد الله” فقد حصل على 213 ألف صوتاً، بنسبة بلغت 1.5٪، في حين بلغ عدد الأصوات الملغاة 14 ألف ورقة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى