قضايا

بعد وصولها لميلوني متابع.. فيسبوك يغلق صفحة حملة “فطرة”

أعلنت حملة “فطرة” الهادفة إلى التوعية ومناهضة المثلية الجنسية، أن موقع (فيس بوك) عمد إلى إغلاق الصفحة بعد وصول عدد متابعيها إلى مليوني شخص، وأنه منعهم من إعادة إنشاء صفحة جديدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأشار القائمون على الحملة في منصة (تويتر) استمرارهم عبر باقي المنصات.

و يتضمن البيان التأسيسي للحملة هدفها إلى أن تكون مظلة عامة وهوية بصرية موحّدة تسمح لكافة الأفراد والفئات إعلان رفضهم الصريح والقاطع لجميع الحملات والأفكار الخبيثة وكل ما ينافي الفطرة الإنسانية.

وأكدت الحملة عدم قبولها أي تبرعات مادية وأنها لم ولن تكون ربحية بأي شكل من الأشكال”، مشيرة أن هدفها “ترسيخ فكرة تجميع الرافضين للمثلية الجنسية من شتى الشرائع السماوية ومن جميع الثقافات.

فطرة

ولاقت المبادرة انتشارا واسعا عبر المنصات؛ حيث شاركت فيها مؤسسات وكيانات ومشاهير، وانتشر علمها الأزرق والزهري لافتة أنها اتخذت من اللونين الأزرق والزهري المرتبطين عالمياً بالرمز إلى الذكر والأنثى.

وأثار إغلاق الصفحة من قبل فيس بوك موجة غضب عارمة ضد المنصة، وطالب بعض الناشطين بحذف الفيسبوك ومقاطعته باعتباره ينحاز إلى طرف معين ولا يسمح بحرية الرأي التي يزعمها.

وساهم متابعون في نشر الحملة عبر المنصات الرقمية الأخرى، ونشطوا بشكل واسع عبر هاشتاغ الحملة رداً على قرار الاغلاق وتأكيداً لاستمرارها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى