اخبار

محافظ السويداء: بدي شوف مدنيين بالشوارع ميتة والسويداء صار بدها تأديب

دعا محافظ السويداء الجديد “نمير مخلوف”، العناصر الأمنية التابعة للنظام السوري بقتل المدنيين في الشوارع،
بغرض “إعادة فرض هيبة الدولة” داخل المحافظة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتأتي مطالب المحافظ، خلال تسجيل مسرب تمكنت شبكة “السويداء” الإعلامية من الحصول عليه، خلال حديث أجراه المحافظ مخلوف مع ضابط في فرع أمن الدولة يتعلق بالتوتر الأمني الأخير الذي حدث في المحافظة خلال الأيام الأخيرة.

وطالب المحافظ الجديد، وفق ما ذكر قائد إحدى المجموعات المسلحة بالسويداء خلال التسجيل، من رئيس فرع أمن الدولة بأنه يرغب في مشاهدة جثث المدنيين على الأرض في مدينة السويداء، لفرض هيبة النظام مهما تطلب الأمر والثمن

وقبل أيام قليلة أقدمت قوات النظام عبر دوريات أمنية “حفظ النظام”، على اقتحام مشفى السويداء الوطني، وسط إطلاق نار واشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع مجموعة أهلية، نتيجة اقتحام أمن النظام للمشفى واعتقال أربعة مواطنين بينهم جرحى ترافق حينها مع توتر أمني ساد المدينة.

ويرى ناشطون أن التدخل الأمني المتكرر في السويداء يحمل دلالات على توجه من النظام، للتعامل مع الموقف الأمني في المحافظة، وذلك في أعقاب اجتماع مغلق للجنة الأمنية في السويداء، بعد ورود تعليمات جديدة من النظام السوري تتعلق بالملف الأمني، وفق مصادر إعلامية محلية.

يذكر أن المحافظ الجديد ينحدر من عائلة مخلوف وأحد أقارب بشار الأسد.

وسبق أن عيّن”نمير حبيب مخلوف” نيابة عن “همام صادق دبيات” محافظا للسويداء، وشغل مخلوف” سابقا منصب المدير العام للشركة السورية لنقل النفط في بانياس ومسؤول شركة الكونسروة في جبلة، وهو ابن “حبيب مخلوف” خال “بشار الأسد”

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى