عربي دولي

بكين تتوعد بالرد القاسي على تايوان رداً على استقبال الأمريكية نانسي بيلوسي

توعدت الصين، اليوم الثلاثاء، بشن ”أعمال عسكرية محددة الهدف“ وذلك رداً على زيارة قامت بها رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان، وسط جو مشحون بالتوتر بالتوتر بين واشنطن وبكين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأصدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية “وو تسيان” بياناً استنكر فيه الزيارة وجاء فيه إن ”جيش التحرير الشعبي الصيني في حالة تأهب قصوى وسيشن عمليات عسكرية محددة الهدف للرد على ذلك، وللدفاع بحزم عن السيادة الوطنية ووحدة الأراضي، وإحباط التدخل الخارجي ومحاولات استقلال تايوان الانفصالية“.

اقرأ المزيد: سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة بعد أن عاش العالم حالة رعب

وعقب وصول بيلوسي إلى تايوان نددت الصين بالتصرفات الأمريكية واصفة تلك الخطوة ”بالخطيرة جدا“.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الصينية، إن ”الولايات المتحدة تعمل بشكل مستمر على تشويه وإخفاء وتفريغ مبدأ صين واحدة“، مضيفة: ”هذه الخطوات، مثل اللعب بالنار، بالغة الخطورة، ومن يلعبون بالنار سيهلكون بها“.

وفور وصول بيلوسي إلى تايوان أعلنت أن زيارتها المثيرة للجدل تظهر التزام واشنطن القوي إزاء الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي وتعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وأفادت بيلوسي في بيان بعد وصول طائرتها إن ”زيارة وفد الكونغرس لتايوان تكرس التزام أمريكا الثابت بدعم الديمقراطية النابضة في تايوان

ولفتت، وهي أرفع مسؤول أمريكي منتخب يزور تايوان في 25 عاما، أن زيارتها لا تتعارض ”بأي شكل“ مع السياسات الأمريكية التي تعترف بـ“صين واحدة“ ولم تعترف بشكل رسمي بتايوان كدولة مستقلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى