رياضة

بنزيمة يمثل أمام القضاء الفرنسي بتهمة ابتزاز جنسي قد تصل إلى السجن

استدعت محكمة الجنح القضائية بمدينة فيرساي (الضاحية الغربية للعاصمة الفرنسية باريس)، مهاجم ريال مدريد “كريم بنزيمة” و 4 أشخاص آخرين للمثول أمامها يوم الأربعاء المقبل، بتهم تتعلق بقضية ابتزاز اللاعب الدولي الفرنسي السابق “ماثيو فالبوينا”.

قالت وسائل الإعلام الفرنسية أن عقوبة “بنزيمة” قد تصل إلى خمس سنوات سجن وغرامة مالية تقدر بـ70 ألف يورو، المرشح لنيل الكرة الذهبية لسنة 2021 برفقة 4 متهمين آخرين، وذلك في حال ثبتت عليهم التهم الموجهة إليهم.

ويمثل المهاجم الدولي الفرنسي بن زيمة (33 عاما) أمام القضاء الفرنسي لمدة 3 أيام في القضية التي ترجع تفاصيلها إلى سنة 2015، حيث تم ابتزاز زميل كريم السابق في المنتخب ماثيو فالبوينا البالغ من العمر 37 سنة، من طرف أشخاص اتصلوا به مهددين إياه بنشر مقاطع فيديو شخصية له في حال عدم تلقيهم الأموال.

وتعود وقائع الحادثة إلى يونيو/حزيران 2015 في معسكر المنتخب الفرنسي، حيث اتصل أشخاص عدة مرات باللاعب فالبوينا لتهديده وابتزازه، ما جعله يقدم شكوى للعدالة التي فتحت بدورها تحقيقا في القضية.

وألقت القضية بظلالها على علاقة اللاعبين ومشوار بنزيمة مع المنتخب الفرنسي، حيث تم استبعاده من طرف رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغرايت في ديسمبر /كانون الأول قبل أن يعود في شهر فيفري/شباط سنة 2016 ثم يستبعد نهائيا في شهر أبريل/نيسان 2016 من قائمة المنتخب الفرنسي المشارك في نهائيات أمم أوروبا التي أقيمت بفرنسا آنذاك.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

يشار إلى أن استدعاء بنزيمة إلى المحكمة، هذا الأربعاء بعد يوم واحد فقط من مباراة فريقه ريال مدريد أمام نادي شاختار دونيتسك الأوكراني في منافسة دوري أبطال أوروبا، في حين سيكون الطرف المشتكي المتمثل في لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني ماثيو فالبوينا (37 سنة) حاضراً في المحكمة.

المصدر :winwin

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى