مجتمع

بنك يحول مليونا و200 ألف دولار لموظفة بالخطأ وكانت النتيجة؟!

ألقت شرطة ولاية لويزيانا الأمريكية القبض على موظفة بمكتب إنفاذ القانون بمدينة جيفرسون باريش، بعد رفضها إعادة مايزيد عن 1.2 مليون دولار تم إيداعها في حسابها البنكي عن طريق الخطأ .

وكشفت وسائل الإعلام المحلية أن الموظفة “كلين سبادوني” البالغة 33 عاما اعتقلت الأربعاء الفائت بعد توجيه تهمة السرقة والاحتيال المصرفي والتحويل غير القانوني للأموال.

وأعلنت السلطات المحلية بمدينة جيفرسون باريش في تصريحات نشرتها صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إن خطأ كتابيا أدى إلى قيام شركة “تشارلز شواب”، وهي شركة خدمات مالية كبرى، بإيداع المبلغ في حساب الموظفة بدلا من تحويل 82 دولارا فقط لها.

وتابع البيان أنه عند محاولة الشركة مخاطبة البنك لاستعادة المبلغ، تم رفض الطلب لأن الأموال لم تكن متوفرة، حيث تم تحويلها على الفور بمجرد دخولها لحساب آخر.

اقرأ: أطول وأقصر ساعات الصيام في مختلف دول العالم

عند رفض الطلب قامت شركة “تشارلز شواب” برفع دعوى قضائية ضد سبادوني الثلاثاء الماضي، بعدما حاولت الشركة الاتصال بها مرات عديدة لاسترداد الأموال المحولة إلا أنها لم تنجح.

اقرأ المزيد: تصريح ناري قبل وفاة أمير “بريطانيا” أتمنى أن أكون فايروس قاتل

واستطاعت قوات الشرطة في القبض على سبادوني وتم احتجازها في مركز إصلاحية جيفرسون باريش، ووقعت على سند قيمته 50000 دولار، بعدما تم استرداد 75% من الأموال المحولة إليها، فيما لم تسترد الشركة باقي المبلغ حتى اللحظة بعد أن أنفقته الموظفة على شراء سيارة ومنزل جديد.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى