عربي دولي

بوتين يوقع على احتلال أربع مناطق أوكرانية والرئيس الأوكراني يتعهد بالتحرير

وقع اليوم الجمعة الرئيس الروسي “فلادمير بوتين” على احتلال، ضم أربع مناطق أوكرانية إلى روسيا، كانت قد احتلتهم القوات الروسية في وقت سابق.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال الرئيس “بوتين” إن المواطنين في تلك المناطق أصبحوا “مواطنونا إلى الأبد”، بعد أن أجروا استفتاء بضم تلك المناطق إلى روسيا، في الوقت الذي رفض فيه  الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، التصويت باعتباره انتهاك للقانون الدولي.

وأضاف بوتين،  إن أقاليم “لوهانسك” و”دونيتسك” و”زابوريجيا” و”خيرسون” هي الآن جزء من روسيا، وذلك خلال مراسم متلفزة. وشدد بوتين على أن المواطنين في تلك المناطق هم الآن “مواطنونا إلى الأبد”.

وفي المقابل، رد الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي، على إعلان روسيا ضم 4 مناطق أوكرانية، الجمعة، معتبرا أن هذه الخطوة “ترهات”، وتعهد بـ”تحرير” أراضي بلاده كافة.

اقرأ المزيد: قيمة المساعدات الأميركية المقدمة لأوكرانيا

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو مسجل: “سيتم تحرير جميع أراضي البلاد من هذا العدو، هذا ليس عدوا لأوكرانيا فحسب بل للحياة نفسها وللإنسانية والقانون والحقيقة”، حسب قوله.

وأضاف:  “تعلم روسيا ذلك بالفعل، تشعر بقوتنا، ترى أننا هنا في أوكرانيا نثبت قوة قيمنا، لذلك هي مستعجلة، وتنظم هذه الترهات في محاولة لضم أراض وسرقة ما ليس لها، تريد أن تعيد كتابة التاريخ وأن تعيد رسم الحدود بالقتل والتعذيب والابتزاز والأكاذيب… لن تسمح أوكرانيا بذلك”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى