عربي دولي

بوساطة قطرية.. عودة السفراء بين تركيا ومصر

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الإثنين، إن عودة السفراء بين تركيا، مصر، بات بحكم المنتهي قريباً، مرجحاً أن يتم الأمر خلال “الأشهر المقبلة”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

وقال للصحفيين، أن تركيا ومصر قد تستأنفان العلاقات الدبلوماسية الكاملة، وتعيدان تعيين سفيرين “في الأشهر القليلة القادمة”.

وأشار الوزير التركي، إلى أن البلدين قد يستأنفان المشاورات الدبلوماسية بقيادة نائبي وزيري الخارجية في إطار عملية التطبيع “قريباً”.

اقرأ المزيد: دار الإفتاء المصرية تنشر نصائح لحياة سعيدة للمتزوجين

تأتي تصريحات وزير الخارجية التركي، بعد يوم من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن عملية بناء العلاقات مع مصر ستبدأ باجتماع وزراء من البلدين، وأن المحادثات ستتطور انطلاقا من ذلك.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ظهر خلال الأسبوع الماضي، وهو يصافح الرئيس المصري “عبد الفتاح السياسي” وذلك في افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد انقطاع العلاقات بين البلدين دامت لسنوات.

وكشفت مصادر أن الرئيس إردوغان، تحدث مع السيسي لنحو 30 إلى 45 دقيقة في ذلك اللقاء على هامش بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وقال “أردوغان” “لقد ركزنا المحادثات مع السيد السيسي هناك وقلنا لنتبادل الآن زيارات الوزراء على مستوى منخفض. بعد ذلك، دعونا نوسع نطاق هذه المحادثات”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى