عربي دولي

بولندا تعلن استعدادها لعلاج الجنود الأوكرانيين المصابين بالحرب

أعلن رئيس الوزراء البولندي، إن الخدمة الصحية البولندية لديها القدرة على علاج ما لا يقل عن 10 آلاف جندي أوكراني مصاب ، حيث تشن روسيا هجومًا جديدًا في شرق أوكرانيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وصرح ماتيوز مورافيتسكي للصحفيين خلال زيارة لمدينة لفيف بغرب أوكرانيا، يوم أمس الثلاثاء، أن بولندا تعالج بالفعل “عشرات” الجنود وأنها مستعدة لاستقبال المزيد.
وقال: “نحن مستعدون لاستقبال ما لا يقل عن 10000 (جندي) ، إذا لزم الأمر. نبذل قصارى جهدنا لاستقبال وعلاج جميع الجنود الجرحى من أوكرانيا”، وفقا لوكالة “رويترز”.

بريطانيا- أوكرانيا

وكان رئيس الوزراء البولندي، يزور لفيف لفتح “بلدة حاويات” بتمويل بولندي تم بناؤها لتوفير سكن مؤقت لـ 300-350 لاجئ في كبائن محمولة.
ومن جانبه ذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة (15 أبريل) لشبكة CNN إن ما بين 2500 إلى 3000 جندي أوكراني لقوا حتفهم حتى الآن في الحرب مع روسيا وأصيب 10000 آخرون.

وقال الجيش الأوكراني إن القوات الروسية فقدت حتى يوم الأحد (17 أبريل) 20002 مركبة قتالية مدرعة و 148 طائرة بدون طيار منذ بداية الحرب.
علاوة على ذلك ، وفقًا للمنشور ، فقدت القوات الروسية أيضًا 76 خزان وقود و 148 طائرة بدون طيار عملياتية وتكتيكية و 27 وحدة من المعدات الخاصة وأربعة أنظمة صواريخ تشغيلية وتكتيكية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى