اخبار

بيان من وزيرة الهجرة الدنماركية بعنوان “النداء إلى اللاجئين السوريين”

نشرت وزيرة الهجرة الدانماركية، “اينغر ستويبرغ” ، على صفحتها الشخصية على الفيسبوك بياناً تحت عنوان “النداء إلى اللاجئين السوريين”، دعت فيه اللاجئين للعودة إلى وطنهم الأم سوريا و بنائه من جديد.

و أضافت ستويبرغ بيانها قائلة أنها كانت وزيرةً للخارجية حين بدأت موجة اللجوء في أواخر عام 2015 و بالتالي هي على علم بالاتفاقية التي حصلت بين دولتها و بين اللاجئين السوريين .

اقرأ المزيد:أوزبيكستان تستلم نساء وأطفال “داعش” كانوا متواجدين في سوريا

و تابعت ستوييرغ أن دولتها توقعت من اللاجئين الأندماج و دعم أنفسهم، إلا أن القليل منهم فعل ذلك، و من جهتها قامت الدانمارك بمنحهم التعليم و مساعدتهم بحسب القوانين من أجل تحضيرهم للعودة لاحقاً.

بيان من وزير الهجرة الدنماركية بعنوان "النداء إلى اللاجئين السوريين"
بيان من وزير الهجرة الدنماركية بعنوان “النداء إلى اللاجئين السوريين”

و أردفت بيانها قائلة “بإمكاننا أن نكون في دانمارك بسهولة، و هي بالتأكيد أفضل و أكثر راحةً من دمشق، لكن هنا ليس وطنكم، و وفرنا لكم الحماية اللازمة، لكن عليكم الآن العودة حسب تقييمنا للوضع في سوريا”.

و ختمت بيانها بأنه” حان الوقت لحزم الأمتعة لكل من تم سحب إقامته، و السفر إلى سوريا لإعادة اعمارها، و على اللاجئين على طول طريق عودتهم عدم نسيان شكر الدانمارك و سكانها على كل المساعدات التي تلقوها خلال إقامتهم هناك، فالدانماركيون يستحقون ذلك على حد تعبيرها” .

ميديانا,وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى