غير مصنف

بيليه.. بعد سلسلة من التوقعات الغير موفقه يرجح فوز بلاده بكأس العالم

أسطورة كرة القدم البرازيلية.. يتوقف فوز بلاده بكأس العالم

توقع أسطورة كرة القدم البرازيلية “بيليه” فوز منتخب بلاده بلقب كأس العالم لكرة القدم قطر2022.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر

ونشر “بيليه” تغريدة عبر حسابه على “تويتر” في العاشر من الشهر الجاري، أبدى بيليه ثقته بفوز بلاده البرازيل باللقب العالمي الذي سيقام في دولة “قطر”.

ويلعب منتخب البرازيل، الأكثر تتويجاً باللقب 5 مرات في تاريخه، في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات سويسرا وصربيا والكاميرون، ويبدأ البطولة بمواجهة نظيره الصربي.

ولدى الاسطورة البرازيلي، سلسلة متواصلة من التوقعات التي يطلقها قبل كل نسخة، إذ سبق  وصرح قبل نسخة 1990 قائلًا: إيطاليا هي المرشح الأوفر حظا لنيل اللقب، قبل أن تخسر من الأرجنتين في نصف النهائي.

اقرأ المزيد: لأول مرة في تاريخ كأس العالم.. افتتاحية البطولة ستكون بآيات من القرآن الكريم

في النسخة التالية قال بيليه: كولومبيا هي أفضل فريق وستصل لنصف النهائي على الأقل بينما البرازيل تمتلك لاعبين جيدين لكنها ليست قوية كمنتخب، فازت البرازيل بالبطولة وودعت كولومبيا من الدور الأول.

بيليه

وكان البرازيلي، قد رشّح المنتخب الإسباني للظفر بالكأس في المونديال الذي أقيم بفرنسا، فخرجت أيضًا من الدور الأول.

“البرازيل ليست بأفضل أحوالها والتنافس سيكون بين الأرجنتين وفرنسا وإيطاليا والبرتغال”، كانت هذه كلمات بيليه قبل نسخة كوريا واليابان التي شهدت خروج الأرجنتين وفرنسا والبرتغال من الدور الأول، ودعت إيطاليا من الدور الثاني وحققت البرازيل نجمتها الخامسة والأخيرة حتى الآن.

اقرأ المزيد: الإصابة تحرم ساديو ماني من المشاركة في مباريات كأس العالم

توقع بيليه أن يتكون المربع الذهبي في كأس العالم 2006 بألمانيا من البرازيل والأرجنتين وإنجلترا وفرنسا، أُقصيت منتخبات إنجلترا والأرجنتين والبرازيل في ربع النهائي ووصلت فرنسا للنهائي.

أما أشهر توقعات بيليه على الإطلاق كانت: سيفوز منتخب إفريقي بلقب المونديال قبل حلول العام 2000، لكن حتى الآن لم يصل أي فريق إفريقي لنصف النهائي.

يذكر أن العديد من المحللين الرياضيين رجحوا فوز منتخبي فرنسا أو الارجنتين بالفوز في لقب كأس العالم قطر 2022.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى