مجتمع

تجربة فريدة واستثنائية.. سعودي يصل إلى قطر سيراً على الأقدام

في وقت سابق من هذا العام، عندما كان يتابع برنامجا تلفزيونيا وعد فيه مسؤول قطري كبير بتجربة “استثنائية” خلال بطولة كأس العالم المقبلة بكرة القدم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قام أحد الشبان السعوديين البالغ من العمر 33 عاماً بتجربة فريدة واستثنائية بعد أن خطرت بباله فكرة عبور شبه الجزيرة العربية سيراً على الأقدام نحو الدوحة و قال لنفسه حينها: “سأذهب إلى الدوحة مهما حدث، حتى لو اضطررت إلى المشي”.

ووصف أقرباء الشاب السعودي سلمي هذه التجربة بأنّها “مجنونة”، إذ أنه سيقطع خلال رحلته المنفردة التي ستطول الى شهرين 1600 كلم من مسقط رأسه في جدة على ساحل البحر الأحمر إلى العاصمة القطرية.

وقال السلمي لأحد الوكالات إن الرحلة ستبقى موثقة للألاف من متابعيه عبر تطبيق “سناب شات” تهدف إلى تسليط الضوء على الحماسة في المنطقة تجاه بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط – والتي اعتبرها المسؤولون السعوديون علامة فارقة “لجميع العرب”.

اقرأ المزيد: باريس تقرر إيقاف بث مباريات مونديال قطر على الشاشات العملاقة

و أعرب السلمي عن حماسته في أحد اللقطات وهو يحتمي من أشعة الشمس قرب شجيرات على جانب الطريق في بلدة الخاصرة على بعد 340 كلم جنوب غربي الرياض “نريد دعم كأس العالم”.

وكما قال “أعتبر نفسي قطريا مهتما جدا بكأس العالم هذه ونجاحها”.

وكثيراً ما يخرج السلمي عند شروق الشمس ويمشي حتى الساعة العاشرة أو العاشرة والنصف صباحا ولديه خبرة جيدة في الطريق الصحراوي ، لكن الحرارة العالية تجبره على الاستراحة لبضع ساعات قبل العودة في فترة ما بعد الظهر والاستمرار في المشي حتى غروب الشمس وذكر أنه يمشي في المساء كذلك حتى يحقق في كل يوم 35 كلم .

اقرأ: الأغنية الرسمية لكأس العالم في قطر

و كثيرا ما ينشر في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل الحياة التي يعيشها ، من الحياة العادية إلى الصعوبات التي يواجهها ومن ضمنها البحث عن مكان للمبيت ليلاً أو وحتى العثور على عقاب بالقرب من موقع تخمييه.

وأصبح فيما بعد معروفاً حتى أنه نشر في إحدى المرات محادثاته مع السعوديين الذين يلتقي بهم على طول الطريق، وقدمو له وجبات خفيفة وعصيرا لمساعدته على مواصلة رحلته.
وعلق قائلا “عندما أقابل أشخاصا وأسمع هذه الكلمات الجميلة، سنتابعك على حسابك وندعمك، فهذا يشجعني على إكمال الرحلة “.

وقال السلمي مشجعاً على الرياضة وخاصة المشي “أريد أن أظهر للناس أن المشي لمسافات طويلة رياضة جميلة، حتى لو كان الطقس صعبا هنا في السعودية، وحتى لو كانت التضاريس صعبة. يمكننا القيام بذلك”.

و يخطط السلمي لحضور مباراة السعودية ضد بولندا كما أن آماله كبيرة بالنسبة للمنتخب السعودي الذي تأهل لست نهائيات في بطولة كأس العالم بلغ خلالها الأدوار الإقصائية مرة واحدة فقط خلال ظهوره الأول عام 1994.

حيث قال السلمي ” لدينا هذا العام لاعبون جيدون المدرب هو المدرب الفرنسي العظيم هيرفيه رونار ولدينا آمال كبيرة بشأن أن يقدم فريقنا هذا العام أداء استثنائيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى