حوادث

تحدٍّ على “تيك توك” كاد أن يودي بحياة مراهقة بريطانية

شارفت مراهقة بريطانية تبلغ من العمر 13 عاما على الموت وكانت تفقد حياتها، نتيجة مشاركتها في تحدّي على تطبيق ”تيك توك“ يطلق عليه ”ثقب اللسان“ والذي يتطلب من المشاركين فيه وضع كرات مغناطيسية على اللسان، لعمل مظهر مشابه لثقب اللسان أو المعروف باسم ”tongue piercing.

وقامت الفتاة التي طالبت بعدم الكشف عن هويتها ، بتنفيذ هذا التحدي ونجم عن الأمر ابتلاعها عدد كبير من الكرات المغناطيسية، وذكرت والدتها -وتُدعى” فاي إليزابيث” – أن ابنتها شعرت بآلام حديدة في المعدة وقيء.

وبالفعل أخذت الأم ابنتها للمستشفى، بعد تفاقم حدة الآلام وظن الأطباء في البداية أنها ربما تعاني من التهابات في الأمعاء أو المعدة؛ إلا أن ما جعلهم يعدلون عن هذا التشخيص هو بدء الفتاة في تقيؤ مادة سوداء اللون.

وقام الأطباء بإجراء مسح للبطن، وعثروا على 10 كرات مغناطيسية كانت مستقرة أغلبها في أمعائها وتم نقلها على الفور لمستشفى آخر بهدف الخضوع لعملية جراحية طارئة، والتي اضطر الأطباء لإزالة الزائدة الدودية بسبب وجود كرة عالقة بداخلها وجزء من أمعاء الفتاة.

اقرأ: لأول مرة في بلد عربي.. محاكمة امرأة لتفتيشها لهاتف زوجها

وبعد الانتهاء من العملية التي امتدت 6 ساعات استخرج الأطباء 15 كرة مغناطيسية، والآن تتعافى الفتاة داخل المستشفى مع وجود جرح داخل بطنها طوله 6 بوصات وتتغذى عن طريق الأنابيب.

وتحدثت الأم، إن أمام ابنتها مدة أسبوعين حتى تشفى بشكل كامل، وأضافت أنها لم تر ابنتها تعاني من أية آلالام شديدة قبل أن تتعرض لهذه الواقعة.

اقرأ المزيد:الملياردير “بيل غيتس” يشعل منصات التواصل بعد أخذه بقايا الطعام الذي تناوله

يذكر أنه في الفترة الأخيرة كثرت بشكل كبير حوادث بين المراهقين والأطفال بسبب تحديات تيك توك، حيث أجرى طفل يبلغ من العمر 11 عاما عمليتين جراحيتين نتيجة قيامه بهذا التحدى الخطير نفسه، وكانت حالته حرجة استدعت التدخل الجراحي مرتين.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى