وباء

تحذيرات من انتشار واسع للفيروس بين شريحة الشباب في تركيا

تحذيرات من انتشار واسع للفيروس بين شريحة الشباب، أطلق عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الأطباء في مدينة باشاك شهير الطّبية،” إدريس كورتلوش”، تحذيراً من ارتفاع وتيرة انتشار إصابات كورونا بين أوساط فئات العمر الأصغر ، تزامنا مع الحالة الصحية الصعبة التي تشهدها البلاد.

وعبر” كورتلوش” بحسب صحيفة“sabah ” التركية، عن أسفه للزيادة اليومية المخيفة في أعداد الإصابات، تزامنا مع ارتفاع في أعداد الوفيات، لافتا إلى أن الاعتقاد الخاطئ بأن “فيروس كورونا لا يصيب الشباب”، بدأ يتغير سواء بالنسبة للشباب أو أسرهم، عقب زيادة تسجيل حالات الإصابة بين الشباب.

فيروس كورونا

وأشار كورتلوش، إلى تسجيل حالات الإصابة في الفئة العمرية بين 16 عاما و28 عامًا، مشيرًا إلى أن الوضع بات ينذر بالخطر بالنظر إلى حالة وحدات الرعاية المركزة في المستشفيات.

ووفق عضو هيئة التدريس، فإن أهم قرار ينبغي فرضه من قبل السلطات في هذه الفترة الصعبة هو فرض إغلاق كامل، للحد من أعداد الإصابات كما حدث في الأشهر السابقة.

اقرأ:انخفاض عدد سكان إسبانيا لأول مرة منذ 5 سنوات

وأكد على أن أفضل سلاح لمواجهة تفشي كورونا في هذه المرحلة هو استمرار حملات التلقيح، فقد انعكست نتائجه على معدل دخول الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا إلى العناية المركزة، في حين زاد عدد المرضى الأصغر سنا.

ولفت أن وزارة الصّحة تمتلك القدرة على تطعيم حوالي 6 آلاف و900 شخص يوميًا بعدما بدأت مرحلة تطعيم المواطنين فوق سنّ 55 عامًا، مشيراً على أهمية تغيير الصورة الخاطئة عن اللّقاح من أجل كسب المناعة والتغلب على هذا الوباء.

اقرأ: المزيد: الصّحة العالمية ترفض اشتراط شهادة التطعيم لقبول السفر الدولي

يشار أن وزارة الصحة التركية، قد أعلنت يوم أمس الأحد، عن تسجيل حصيلة ثقيلة لأعداد الإصابات فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة فقط، حيث بلغ عدد المصابين 61 ألفًا و967 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 342 وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 36 ألفا و975.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى