صحة

تحذير من استخدام طلاء الأظافر الدائم

حذر اخصائي الامراض الجلدية الدكتور “إيمري أراز”، من طلاء الاظافر الدائم، الذي قد يسبب الأمراض السرطانية، نتيجة وجود المواد الكيميائية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال الدكتور، “إن ترك طلاء الأظافر الدائم من 4 إلى 6 أسابيع ، فإن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة في هذا التطبيق قد يشكل أيضا خطرا على تطور سرطان الجلد “.

ذكر الخبراء أن تطبيق الأظافر الدائم يحمل مخاطر عديدة من العدوى إلى الإكزيما، من الاضطرابات الهرمونية إلى سرطان الجلد.

اقرأ المزيد: مباحثات لتغيير موعد انطلاق كأس العالم قطر 2022

وبحسب موقع “مايند بودي غرين” فإن مخاطر طلاء الأظافر تكمن في مكوناته السامة، حيث تحتوي بعض مستحضرات التجميل الحديثة المخصصة للعناية بالأظافر على مكونات قادرة على الإضرار بصحتك بشكل خطير

وبدوره قال مستشار رئيس كلية الطب في جامعة Cerrahpaşa البروفيسور Zekayi Kutlubay: “إنه من الضروري الانتباه إلى طلاء الأظافر الذي يباع تحت السلالم أو في السوق، حيث يتسبب ذلك في تدهور بنية الظفر.

طلاء الأظافر

وأضاف:عند تلف بنية الظفر، يمكن أن تستقر الفطريات أو البكتيريا على الظفر بسهولة بالغة. “يمكن أن يكون الأمر خطيرا عندما تبقى لفترة طويلة” .

اقرأ المزيد: النصب التذكاري “برج إيفل” في حالة سيئة ومليء بالصدأ

“بعد استخدام ملمعات الأظافر كثيرًا. تم استخدام مواد التلميع هذه كمستحضرات تجميل بعد تطوير تقنية الطلاء في صناعة السيارات في عشرينيات القرن الماضي.

المواد الكيميائية التي تسمى راتينج التولوين سلفوناميد فورمالدهيد (TSFR) ، يتم استخدام الأكريلات لجعل طلاء الأظافر أكثر مرن وغير متشقق بسهولة، قد يحدث تورم طفيف واحمرار في الأظافر وإكزيما تحسسية وحتى التهاب اللثة في منطقة الجفن والرقبة والشفة بعيدًا عن الأظافر.

وقد تشكل مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة في هذا التطبيق أيضًا خطرًا للإصابة بسرطان الجلد ، لذلك يمكن استخدام كريم واقي من الشمس أو قفازات بدون أصابع قبل نصف ساعة من هذا التطبيق.

وكانت أخر دراسة أجرتها منظمة “العمل البيئي” -بالتعاون مع جامعة “ديوك”- تبين  أن وضع طلاء الأظافر لمدة تتراوح بين 10 و14 ساعة قد يكون له بعض الآثار الجانبية غير المتوقعة وغير المرغوب فيها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى