اخبار

تحذير من انهيار المدرج “الوحيد” في مطار دمشق الدولي

أطلق خبراء تحذيراً من انهيار المدرج “الوحيد” في مطار دمشق الدولي، نتيجة الضغط الكبير للرحلات المدنية والعسكرية التي هبطت فيه خلال كانون الثاني الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب موقع “صوت العاصمة”، فإن خبراء في مطار دمشق الدولي، حذّروا من انهيار المدرج “الشمالي”، في حال لم يتم تخفيض عدد الرحلات القادمة إلى دمشق، خاصة طائرات الشحن “العسكرية” الإيرانية، المحملة بأطنان من الأسلحة والذخائر.

وأكدت المصادر عن ازدياد كثافة طائرات الشحن العسكرية القادمة من إيران وروسيا خلال الشهر الماضي، إضافة إلى طائرات الشحن القادمة من مطارات “حميميم” و”القامشلي”

وأضافت المصادر ذاتها أن رحلات الطائرات المدنية التابعة لشركتي “السورية للطيران” و”أجنحة الشام”، لم تتوقف على الإطلاق، من بينها الرحلات القادمة من دول الخليج العربي وليبيا ومصر والسودان، بجانب الرحلات القادمة من العراق من خلال خطوط “فلاي بغداد”، ورحلات من طهران تقل حجاحا من “الزوار” الشيعة، وأخرى تتضمن شخصيات سياسية وعسكرية.

يضاف إلى ذلك أن المدرج الشمالي “الوحيد” في مطار دمشق يعد قديم نسبياً، وأن آخر عملية صيانة تمت له كانت قبل قرابة حوالي ثمان سنوات، مما يُنذر بخروجه عن الخدمة بسبب الضغط الكبير .

وكان الحرس الثوري الإيراني،قد أوقف عملية ترميم المدرج الجنوبي في مطار دمشق لأسباب “غير معروفة”، بعد مرور أيام على استئناف عملية الترميم بداية العام الحالى.

وأنهى الحرس الثوري التجهيزات لمتابعة عملية إعادة تأهيل المدرج الذي خرج عن الخدمة نتيجة استهدافه بعدّة غارات إسرائيلية في وقت مضى.

عملية الترميم للمدرج الجنوبي بدأت بتاريخ أيلول 2021، وكان من المتوقع دخوله قيد الخدمة قبل نهاية العام الماضي، وسط متابعات من مجموعة من المهندسين الإيرانيين التابعين لوزارتي “النقل والدفاع” إلى مطار دمشق للإشراف على عملية الترميم، لكن استهدافه بثلاثة صواريخ “أرض- أرض” من قبل إسرائيل منتصف كانون الأول الفائت، أخرجته عن الخدمة مرة أخرى.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى