علوم تقنية

تحول كبير منتظر في تطبيق إنستغرام “هل سيهزم تيك توك”؟

كشفت شركة فيسبوك عن  تحديثها الجديد في  إنستغرام الذي يضم عرض مقاطع فيديو موصى بها للمستخدمين على كامل الشاشة في صفحة عرض المحتوى (فيد) .

وقال مدير شركة إنستغرام آدم موسيري “سنركز أكثر على عرض الفيديوهات عبر الهاتف الذكي، وستكون ملء الشاشة وبطريقة ترفيهية ومسلية، وسنقوم بتعديلات أخرى أيضا خلال الأشهر المقبلة”

و تعتبر هذه التحديثات تغيراً كلياً في إنستغرام، الذي يعتبر حتى الآن تطبيقا أساسياً ومهماً يسمح لمستخدمه رؤية الصور ذات الحجم المربع من أصدقائهم والحسابات التي يتابعونها

وسيمكن هذا التحديث الذي يضم عرض المحتوى دخول إنستغرام في منافسة مباشرة مع  شركة تيك توك الصينية

وأشار مدير انستغرام  إلى تيك توك وكذلك إلى  اليوتيوب التابع لشركة غوغل، بأنهم منافسين جديين، وتكلم مطولاً عن أسباب هذه التحديثات قائلاً “لنكن صادقين، هناك بعض المنافسة الجادة حقا في الوقت الحالي من قبل تيك توك ويوتيوب، وهناك الكثير من الشركات الناشئة الأخرى أيضا”.

أقرأ: إطلاق منصة مخصصة للكتّاب والصحفيين المستقلين في فيسبوك

وبالفعل يسعى انستغرام الى منافسة تيك توك حيث أنه في عام 2020 انشأ انستغرام خاصية ريلس وهي خاصية تتيح لمستخدمي إنستغرام إنشاء محتوى فيديو قصير مع تأثيرات صوتية وبصرية، كما هو الحال في تيك توك.

أقرأ المزيد: لعبة فورتنايت تتمادى وتظهر عن “تجسيد لهدم الكعبة” والأزهر يحذر منها

وأنهى آدم موسيري حديثه قائلاً “يتجه الناس إلى إنستغرام للترفيه، وهناك منافسة شديدة، وهناك المزيد للقيام به، وعلينا أن نتقبل ذلك، وهذا يعني التغيير للأفضل”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى