اقتصاد

تراجع أسعار الذهب وارتفاع الدولار

سجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، تراجعاً  للشهر الخامس على التوالي، بسبب البيانات الاقتصادية القوية من أميركا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وساهمت تعليقات المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي عن الاستمرار في التشديد النقدي، والذي يؤدي إلى مزيد من الرفع لمعدلات الفائدة، مما قلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائداً.

اقرأ المزيد: سعر الدولار أمام الليرة التركية مع تراجع سعر الذهب

وبحسب البيانات فقد انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1721.59 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:35 بتوقيت غرينتش ليصل إلى أدنى مستوى له منذ 27 يوليو/ تموز عندما سجل 1718.70 دولار للأونصة.

كما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة إلى 1733.10 دولار للأونصة.

الذهب يعود للارتفاع في الأسواق السورية

وحول الموضوع، ذكر إيليا سبيفاك، خبير العملات في “ديلي إف.إكس”، إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا ينوي القيام بالتيسير النقدي بدرجة كبيرة في المستقبل القريب، مؤكداً أن تركيزه الآن منصب على مكافحة التضخم.

وأردف: إن هذا يساهم في تراجع أسعار الذهب وارتفاع الدولار.

اقرأ المزيد: كم تبلغ أسعار الذهب والعملات أمام الليرة التركية ؟

وفيما أوضح جون وليامز، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، أمس الثلاثاء، إن الفيدرالي سيحتاج على الأرجح إلى أن يصل بسياسته الخاصة بمعدل الفائدة “إلى حد ما فوق” 3.5 بالمئة والإبقاء عليها عند هذا الحد حتى نهاية 2023.

ومنذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير شباط الماضي، بدأ الدولار الأمريكي يسجل نشاطاً غير مسبوق متوفقاً على نظيره اليورو الأوروبي الذي سجل تراجعاً غير مسبوق له.

وتراجعت أسعار الذهب في تركيا اليوم الأربعاء، بنسبة 1.1% في سوق المعادن الأربعاء 31 أغسطس، تزامناً مع انخفاض سعر المعدن النفيس عالمياً اليوم بنسبة 0.60%، وقد سجل سعر الأوقية 1,715.10 دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى