عربي دولي

تركيا تجتاز اليابان بأطول جسر معلق في العالم

أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أرودغان” أمس الجمعة عن افتتاح أكبر وأطول جسر معلق بالعالم، لتكون بذلك قد تفوقت “أنقرة” على اليابان بهذا الصرح العظيم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

افتتح الرئيس التركي، جسر “جناق قلعة 1915” الرابط بين قارتي آسيا وأوروبا فوق مضيق الدردنيل، يوم أمس 18 من مارس، وستكون تصاريح مرور المركبات في الجسر مجانية لمدة أسبوع كامل.

وخلال مراسم افتتاح الجسر وطريق “مالقارا” السريع في ولاية جناق قلعة (غرب البلاد)، أوضح “أردوغان” إن “تركيا تخطت اليابان في امتلاك أطول جسر معلق بالعالم”.
وسيوفر الجسر المعلق، على تركيا 415 مليون يورو سنويا من الوقت والوقود، ويقلص انبعاث الكربون”.

وصل “ارتفاع البرج 318 مترا، والمسافة بين البرجين تبلغ 2023 مترا.

جسر معلق

وتزامن افتتاح الجسر المعلق، مع الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية “جناق قلعة 1915”

مجانًا لمدة أسبوع

المعابر على الجسر ستكون مجانية لمدة أسبوع.

سيكون الانتقال للسيارات 200 ليرة بعد أسبوع. جسر جناق قلعة عام 1915 ، وهو جسر التاريخ والرموز ، سيوفر قيمة مضافة كبيرة للمنطقة.

6 دقائق بين قارتين

مع جسر تشاناكالي الذي يبلغ طوله 4،608 أمتار ، والمعروف باسم “جسر الرموز” ويبرز بتفاصيله الهندسية ، وله عنوان “أطول جسر متوسط ​​الامتداد في العالم” ، وهي مدة الرحلة بين اثنين سيتم تقليل القارات إلى 6 دقائق.

5 آلاف موظف ، 740 آلة بناء

في بناء جسر Çanakkale عام 1915 ، الذي يربط قارات آسيا وأوروبا لأول مرة في الدردنيل ، عمل ما يقرب من 5100 فرد و 740 من معدات البناء جنبًا إلى جنب مع مسؤولي وزارة النقل والبنية التحتية العامة للطرق السريعة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى