عربي دولي

تركيا تستدعي سفير السويد في أنقرة

استدعت وزارة الخارجية التركية سفير السويد لدى أنقرة، واستنكرت بشدة اجتماع بعض الوزراء السويديين مع قادة بعض المنظمات التي وصفتها بالإرهابية.

ويأتي الإستدعاء بعد التقاء وزير الدفاع السويدي “بيتر هولت فيست” مع “فرهاد عبدي شاهين” ، القائد العام المزعوم للجماعة الإرهابية YPG/PKK، والتي تعرف باسم “قوات سوريا الديمقراطية”، وتم نشر صور تظهر فيه اجتماع “هولت فيست” مع شاهين من خلال الفيديو على مواقع مقربة من المنظمة.

وأعلن الوزير السويدي “هولت فيست” في المقابلة: ” مستعدون للتعاون ومساعدة حزب العمال الكردستاني لفترة زمنية طويلة. إننا بحاجة إلى إيجاد حل لمراكز الاحتجاز والمحتجزين، و شخصيا أعمل على بناء مراكز احتجاز جديدة ومحسنة وتحسين الأوضاع في المراكز القديمة. وسأناقش هذا الأمر مع حكومتي وحلفائي.

اقرأ المزيد: داعش ينشر فيديو لإعدام مسيحي في سيناء بمصر

وأعلنت مصادر إعلامية محلية أن السويد أحدثت مكتب اتصال في منطقة المالكية بمحافظة الحسكة السورية،ومن المحتمل افتتاح المكتب، الذي سيكون بمثابة تنسيق بين الحكومة السويدية والمنظمة، في الأيام القادمة.

اقرأ:إصابة ضابط أردني إثر محاولة إحباط تهريب مخدرات

وتقدم السويد الدعم المادي لما بات يسمى بالإدارات المستقلة لحزب العمال الكردستاني وتدعم جهود البنية التحتية في المنطقة عبر وكالات الإغاثة.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى