عربي دولي

تركيا تطلق حملة ضخمة ضد تجار الأجهزة المهربة

أطلقت المديرية العامة للأمن ووزارة الداخلية التركية، حملة واسعة على تجار الهواتف المحمولة المهربة، ويتم دخولها
إلى البلاد بشكل غير قانوني.

وتماشياً مع تعليمات مكتب المدعي العام، تم إطلاق عمليات متزامنة في 341 عنوانا في 76 مقاطعة تركيا في صباح اليوم الثلاثاء.

نقلت صحيفة “الخبر التركية” بياناً صادراً عن وزارة الداخلية، جاء فيه: “في نطاق الدراسات التي أجريت بالاشتراك مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (BTK) بما يتماشى مع نتائج المديرية العامة للأمن (EGM) لمكافحة التهريب والجريمة المنظمة.

تم تنفيذ العملية في جميع أنحاء البلاد ضد الأفراد والجماعات الإجرامية العزم على ارتكاب جريمة التهريب، والتي جلبت أرباحًا غير عادلة من خلال جلبهم إلى بلدنا بالوسائل الأجنبية، مما أدى إلى الخسارة الضريبية على دولتنا والتسبب في وقوع مواطنينا ضحايا ، وأماكن العمل التي تطرح الهواتف المحمولة المهربة في السوق.

 

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف البيان: أنه تقرر أن الهواتف المحمولة المهربة ، التي تم إدخالها إلى البلاد دون الإفصاح عنها للجمارك في حجرات سرية ، تم جمعها في مستودعات سرية ثم توزيعها على أماكن العمل التي تبيع الهواتف المحمولة غير القانونية عبر سعاة.

وخلال التحريات وبعد الكشف الدقيق، تبين أن التجار يقومون باستنساخ معلومات IMEI الخاصة بالهواتف المحمولة القديمة المسجلة وجعلوها جاهزة للاستخدام وطرحها في السوق.

“في هذا السياق ، فإن الهواتف المحمولة التي يتم إحضارها وبيعها بشكل غير قانوني تتسبب في معاناة مواطنينا في المستقبل. ومن المهم لمواطنينا التحقق من حساباتهم في الحكومة الإلكترونية وإبلاغ السلطات عن الحالة إذا صادفوا سجل هاتف محمول دون علمهم ، من أجل تجنب الإيذاء “.
وأشار البيان، إلى أنه تمشيا مع تعليمات مكتب المدعي العام في اسطنبول ، تم اعتقال ما مجموعه 88 من المشتبه بهم في 36 مقاطعة، ضد مجموعة مقرها اسطنبول أطلقت هواتف محمولة مهربة. بينما سيتم أخذ الإفادات التكميلية من 387 مشتبهاً بهم في 54 مدينة أخرى.

وبهذا، تم إجراء عمليات البحث في 238 عنوانًا في 40 مقاطعة وفقًا لتعليمات مكاتب المدعين العامين ذات الصلة لأماكن العمل. في نطاق عملية “Signal” ؛ تم تفتيش ما مجموعه 341 عنوانا في 76 مقاطعة وبدأت إجراءات اعتقال 88 مشتبها بهم.

ترجمة ميديانا/ المصدر خبر ترك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى