اخبار

تركيا تعتقل المسؤول العسكري لتنظيم دا.عش خلال محاولته الهروب إلى سوريا

كشفت وسائل إعلام تركية عن تمكن القوات التركية من إلقاء القبض على المدعو “محمد فاتح أليجي” ، المسؤول عن الجناح العسكري لتنظيم الدولة “د.اعش” في تركيا خلال محاولته الفرار إلى سوريا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووفق صحيفة “Hürriyet” التركية، فإن أليجي كان يعمل على تأمين الأحزمة والعبوا.ت النا.سفة، وأنظمة التحكم عن بعد، والكبسولات الكهربائية ومواد التفجير المختلفة بجانب الانتحاريين.

وأشارت الصحيفة أن مديرية أمن غازي عنتاب كانت ترصد أليجي منذ سنة 2016، حيث استطاعت إلقاء القبض عليه خلال محاولته الهروب إلى سوريا، وأرسل إلى محكمة الجنايات الكبرى في الولاية، التي أصدرت قرارا بسجنه 8 سنوات و4 أشهر في سجن غازي عنتاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن أليجي نشط لمدة مع تنظيم الدولة، وقدم تدريبات أيديولوجية وعسكرية لأعضاء التنظيم، إضافة إلى تأمين الحاجات اللوجستية للأعضاء، لكنه تولى منصب مسؤول الجناح العسكري لتنظيم الدولة في تركيا بعد سنة 2016.

يذكر أنّ قوات الأمن التركي تعمل على تنفيذ عمليات دهم واعتقال بشكل مستمر في عدد من الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة و”حزب العمال الكردستاني – PKK”، بعد تعرض البلاد لتفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى التنظيم عددا منها.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى