اخبار

تركيا.. تفرض التزامًا على سائقي سيارات الأجرة لفحص وثائق تصاريح السفر الأجنبية

أعلن  وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” تطبيق غرامات على سائقي التكسي الذين لا يتحققون من إذونات السفر للسوريين والأجانب من حملة الكمليك.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

يأتي ذلك في أعقاب اجتماع مجلس الهجرة الذي جرى خلال أيام قصيرة، حيث أكد الوزير أن هناك قفز العديد من المهاجرين غير الشرعيين من صناديق الشاحنات والسيارات في بعض الولايات التركية.

وأكد “صويلو” أنه من الآن وصاعداً بدأنا بفرض التزامًا على سائقي سيارات الأجرة بفحص وثائق تصاريح السفر الأجنبية للركاب الأجانب في حال نقلهم من مدينة الى أخرى.

وأضاف الوزير، “أنه لا ينبغي لأحد أن يعمل كوسيط في نقل المهاجرين غير الشرعيين من مدينة الى أخرى”.

وشدد الوزير التركي، أنه “سيتم فرض غرامة مالية على كل سائق تكسي يتبين أنه نقل أجنبي من مدينة الى أخرى، ولم يتحقق من تصريح اذن السفر الخاص به (تطبق الغرامة في حال كان مهاجر).

وأشار إلى أن “المهاجرين يقطعون قماش المشمع من صناديق الشاحنات ويدخولون اليها سراً، ولتدارك هذا سنعمل على  تركيب نظام كاميرات في مواقف الشاحنات كإجراء احترازي لكشف دخول الركاب غير القانونيين”.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا فرضت منذ سنوات طويلة، قانون صارم على اللاجئين السوريين، داخل الأراضي التركية، بعدم السفر من ولاية إلى آخرى، بدون إستخراج إذن سفر صادر من إدارة الهجرة التركية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى