بيئة ومناخ

تركيا.. حالة الطقس من الأرصاد الجوية.. وتاريخ تساقط الثلوج

تشهد الولايات التركية منخفضاً جوياً على مدار الأيام القادمة، ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار شكل زخات في المناطق الساحلية وجنوب شرق البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ومن المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي لمدة قد تصل إلى أكثر من سبعة أيام مع استمرار تساقط الثلوج على مدار الأسبوع.

قالت الأرصاد الجوية التركية، أن الشتاء هذه السنة بدأ بشكل فعلي مع انتهاء شهر يناير/ كانون الثاني و بدء شهر فبراير / شباط.

وبحسب ما نقلته الأرصاد الجوية، فإن البلاد تمر بمنخفض جوي بارد مصحوب بالثلوج والأمطار مع رياح متوسطة القوة وقوية في مناطق الأناضول.

وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية : تشير التقديرات إلى أن تركيا ستكون غائمة جدًا بشكل عام ، والجزء الشرقي من مرمرة والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والبحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول والمناطق المحيطة بها. ستكون مناطق أدرنة وكوتاهيا وأوشاك وأفيون قره حصار ممطرة بشكل متقطع.

الأمطار:

هطول الأمطار ومن المتوقع أن تكون على شكل زخات في المناطق الساحلية وجنوب شرق الأناضول ، وعلى شكل صقيع وثلوج في مناطق أخرى تتساقط فيها الأمطار.

من المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل ثلوج كثيفة وغزيرة حول بينغول وموش وهكاري وبيتليس ، وأمطار غزيرة حول سيرت وشرناق. في ساعات الصباح ، يتوقع ضباب وضباب حول بدليس وإيجدير.

الثلوج:

على مدار الأسبوع ، يستمر نظام الأمطار في جميع أنحاء البلاد. في الأسبوع الجديد ، سيكون تساقط الثلوج فعالاً في العديد من المدن الداخلية ، بما في ذلك أنقرة ، وستكون الأمطار فعالة في المقاطعات الساحلية بما في ذلك اسطنبول وإزمير. اعتبارًا من يوم الجمعة ، ستتم رؤيته مع تساقط الثلوج والأمطار في اسطنبول.

يتوقع تساقط الثلوج في الجزء الجنوبي الغربي من مرمرة ، ومرتفعات بحر إيجة الداخلية ، والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، ووسط الأناضول ، والأجزاء الداخلية للبحر الأسود ، والشرقية. وشمال وجنوب شرق الأناضول.

الولايات التي يتوقع تساقط الثلوج فيها:

على : سيواس, قيصري, نيوشهر, ملاطيا, آلازيغ(العزيز), أرزينجان (أرض الجان), موش, هكاري وأخيرا ولاية وان..

تساقط الثلوج بكثافة عالية على : المناطق المحيطة بتونجلي وبينغول وبيتليس ، وكذلك في شرق شرناق ، في الأجزاء المرتفعة من هكاري و وان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى