عربي دولي

تركيا ملاذ آمن للروس هرباً من التعبئة العسكرية

تهافت عدد كبير من المواطنين الروس على شراء تذاكر السفر إلى تركيا منذ أن أعلن بوتين التعبئة الجزئية، ما أدى إلى ارتفاع أسعارها، لعدة أضعاف مضاعفة، لذا صعّب على كثر المغادرة بسبب التكلفة المرتفعة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأشارت وسائل إعلام، إلى أن أسعار تذاكر الطيران من موسكو إلى إسطنبول ارتفعت من 150 – 400 يورو إلى 1500- 5000 يورو وروسيا

وبدأت شركة خطوط الطيران التركية تستخدم طائرات أكبر حجما للرحلات التي تربط البلاد بروسيا لتعذّر جدولة المزيد من الرحلات على الفور.

ونقلت وسائل إعلام عن السيد ساشا (48 عاما) وهو مدير في شركة إنه يعرف أشخاصا يريدون المغادرة لكن لا سبيل لديهم لذلك، وصرّح لوكالة فرانس برس في المطار “أعتقد أن كثرا يريدون مغادرة روسيا لكن الرحلات قليلة جدا”.

اقرا المزيد: لص يسرق متجراً وخلال هروبه ينسى حقيبته مفتوحة لتتناثر منه كل النقود

وتابع، من الصعب تقييم الوضع النفسي للروس بصورة حقيقية بعد إعلان التعبئة لأن البعض لا يزالون يؤيدون الحرب وهم على استعداد للقتال.

وأردف “لا توافق في روسيا حاليا. البعض يؤيدون بوتين والبعض الآخر لا يؤيدونه”، مشيراً إلى أن كثرا يخشون التعبير عن آرائهم.

وأكمل ساشا “بالطبع نحن نشعر بضغط. هناك في روسيا نظام مراقبة يقوم على التعرّف على الوجه. ومن السهل انكشاف هويتك إذا ما رأى أحدهم وجهك”.

اقرأ المزيد: الهروب من تعادل.. برشلونة يفوز بشق الأنفس على ليفانتي

وأستطرد “هذه المقابلة يمكن أن يعتبرها الجيش الروسي مسيئة له. في المستقبل يمكن أن يتعرّض من يجرون مقابلات من هذا النوع لمشكلات أمنية”.

فيما أبدى “أندري” عن قلقه على أحد أصدقاء طفولته. وقال “لم يتمكّن صديقي من شراء تذكرة لأن ثمنها بلغ 400 ألف روبل (7130 يورو). وهذا المبلغ أغلى بعشر مرات مما كان عليه في الماضي”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى