بيئة ومناخ

حقيقة.. تساقط الثلوج في مكة المكرمة

في الظاهرة الأولى على مر التاريخ، تساقطت الثلوج اليوم الأحد 1 كانون الثاني 2023، في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، فما صحة ذلك؟.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأظهرت لقطات مصورة بثها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، اكتساء الكعبة الشريفة باللون الأبيض بسبب تساقط الثلوج.

فيما نفى شهود عيان الأنباء والفيديو المتداول، وأكدوا أن الفيديو مفبرك تم بتقنيات الجرافيك وسلو موشن،  ولم تنشر أي جهة حكومية أو صفحة سعودية موثوقة.

https://www.youtube.com/watch?v=DwHxMAjMn84&ab_channel=Scoor

وكان المركز الوطني للأرصاد السعودي، قال في تقرير له، أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول امطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما تكون السماء غائمة جزئيا الى غائمة والفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

اقرأ المزيد: فيضانات مدمرة وكوارث لاحصرلها في مكة المكرمة بالسعودية

في حين تتأثر الرؤية الافقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق,ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك ( علقان – الظهر- جبل اللوز).

واستمر هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة والمصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد أدت إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة، امتدت إلى أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والشرقية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى