عربي دولي

تشارلز الابن الأكبر للملكة الراحلة ملكاً لبريطانيا

انتقل العرش الملكي البريطاني على الفور وبدون مراسم لولي العهد “تشارلز أمير ويلز” الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت أمس الخميس بعد معاناة مع المرض.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وخلال أول 24 ساعة تقريبا بعد وفاة والدته، سيتم إعلان تشارلز 73 عاماً، ملكا بصفة رسمية، وسيحدث ذلك في قصر سانت جيمس في لندن أمام هيئة مراسمية تُعرف باسم مجلس الجلوس على العرش.

ويتكون هذا المجلس من أعضاء مجلس الملكة الخاص، وهو يضم مجموعة من كبار أعضاء البرلمان في الماضي والحاضر، بالإضافة إلى بعض كبار موظفي الخدمة المدنية، والمفوضين الساميين للكومنولث، وعمدة لندن، وفقاً لموقع “بي بي سي” عربية.

اقرأ المزيد: وفاة الملكة إليزابيث أطول الملوك حكما لبريطانيا

ويحق نظريا حضور أكثر من 700 شخص، ولكن في ضوء المهلة القصيرة فمن المرجح أن يكون العدد الفعلي أقل بكثير. وفي مجلس الجلوس الأخير في عام 1952 حضر حوالي 200 شخص.

الملكة اليزابيث

يجتمع مجلس الجلوس مرة أخرى، عادة بعد يوم واحد، وهذه المرة سيحضر الملك مع مجلس الملكة الخاص.

ولا يوجد “قسم” في بداية عهد الملك البريطاني، على غرار بعض رؤوس الدول الآخرين، مثل رئيس الولايات المتحدة. ولكن هناك إعلان صادر عن الملك الجديد تماشيا مع تقليد يعود تاريخه إلى أوائل القرن الثامن عشر حيث سيؤدي القسم على الحفاظ على كنيسة اسكتلندا.

وبعد ضجة عازفي الأبواق، سيتم إصدار إعلان عام يعلن تشارلز ملكا جديدا، وسيتم ذلك من شرفة فوق محكمة فريري في قصر سانت جيمس، من قبل ضابط رفيع المستوى يُعرف بلقب Garter King of Arms.

الملكة إليزابيث الثانية

وسينادي: “حفظ الله الملك”، ولأول مرة منذ عام 1952 عندما يعزف النشيد الوطني ستكون الكلمات “حفظ الله الملك”.

وسيتم إطلاق المدافع لتحية الملك في هايد بارك وبرج لندن ومن السفن البحرية، وسيتم قراءة إعلان تشارلز كملك في أدنبرة وكارديف وبلفاست.

المصدر: bbc

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى