رياضة

تشلسي يحرج ريال مدريد في عقر داره بدوري الأبطال

أحرج النادي الإنجليزي “تشلسي”، مضيفه ريال مدريد الإسباني في عقر داره بتعادله الثمين (1-1) مساء الثلاثاء في المباراة التي أقيمت بذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد، قدم تشلسي عرضا قويا على مدار الشوطين وأهدر الفريق فرصة التقدم بأكثر من هدف.

مجريات المباراة وفي الشطوط الأول، صعق المهاجم الأمريكي كريستيان بوليسيتش أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله للفريق اللندني، في الدقيقة 14 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد مجهود فردي رائع.

وحاول أصحاب الأرض ادراك الموقف، ورد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بهدف التعادل للفريق الملكي بتسديدة رائعة، عند حلول الدقيقة 29

ليكتفي “تشلسي” بالتعادل مع الريال الذي تحسن مستواه بعد تسجيل هدف التعادل في وسط الشوط الأول لكنه فشل في تحقيق الفوز.

اقرأ: وفاة ملاكم أردني متأثراً بإصابته في بطولة العالم للشباب

وسبق أن التقى الفريقان في نهائي بطولة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1970-1971، وتعادلا 1-1 ثم أعيدت المباراة بعد 3 أيام ليفوز تشلسي 2-1 ويتوج باللقب.

وبناءً على المواجهات السابقة، فإن النادي اللندني لم يعرف طعم الخسارة أمام الريال في المباريات الثلاث السابقة التي جمعت بينهما بالبطولات الأوروبية، وكان آخرها في كأس السوبر الأوروبي عام 1998، كما حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم أمام الريال بالبطولات الأوروبية من خلال التعادل اليوم.

اقرأ المزيد: ميسي ينجو من إصابة مروعة أمام فياريال

وستقام مباراة الرد على ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن يوم الأربعاء 5 مايو القادم، وذلك في مباراة الإياب الحاسمة، لتحديد هوية المتأهل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال “التشامبيونز ليغ”.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى