رياضة

تشيلسي يكتب التاريخ محرزاً بطولة دوري أوروبا لكرة القدم

توج نادي “تشيلسي الإنجليزي” بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه عقب فوزه على مواطنه “مانشستر سيتي” في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء أمس السبت على ملعب «دراغاو» في بورتو البرتغالية.

بداية المباراة بدأت قوية بين الفريقين اللذين كشرا عن أنيابهما الهجومية مبكراً، على الرغم  أن مدرب تشيلسي توماس توخيل يعتمد على واقعية أكثر من خلال الاتزان بين الدفاع والهجوم.

https://www.youtube.com/watch?v=21lwhyDrvcQ

ويدين تشيلسي، للاعبه الألماني “كاي هافيرتس” الذي قاد الفريق للتتويج باللقب، عندما أحرز الهدف الوحيد في الدقيقة 42؛ وذلك بعد دقائق معدودة على إصابة زميله المدافع البرازيلي تياغو سيلفا والاستعاضة عنه بالدنماركي أندرياس كريستينسن.

وبهذا اللقب، رفع تشيلسي لقبه الثاني بعد الأول في عام 2012 والذي جاء على حساب بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح، بعدما كان وصل إلى نهائي 2008؛ حيث خسر أمام مواطنه الآخر مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

اقرأ المزيد: الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يستعد لإلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين

فيما تعثرت كتيبة المدرب الإسباني “بيب جوارديولا” في إحراز لقبه الأوّل لفريقه “مانشستر سيتي” في دوري أبطال أوروبا، التي خاض مباراتها النهائية للمرة الأولى.

اقرأ: السماح بحضور 16500 متفرّج نهائي دوري أبطال أوروبا في البرتغال

تجدر الإشارة، أنه كان مقرراً، أن تقام المباراة النهائية في تركيا – إسطنبول؛ لكنها نقلت إلى بورتو؛ بسبب حظر السفر بين إنجلترا وتركيا في إطار مكافحة فيروس كورونا.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى