اخبار

تصحيح أوراق امتحانات التاسع على ضوء “فلاش الموبايل والتربية ترد” الصورة للذكرى”

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، صورة ظهر فيها مدرسون خلال إجراء عملية تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي (التاسع) على ضوء “فلاش” الموبايل في حمص.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأثارت الصورة المتداولة سيلاً من الانتقادات، حيث أكد ناشطون أنّ الظروف التي يعمل بها مصححو الأوراق ترفع من نسبة وقوع الأخطاء خلال عملية التصحيح، مما يؤثر على نتائج الطلاب.

وفي السياق ذاته قال وزير التربية السوري دارم الطباع، “أن الصورة لا تعبر عن واقع أجواء تصحيح الأوراق الامتحانية على الإطلاق ، ولا تظهر جهود الوزارة في تنظيم وتسيير عملية التصحيح

ولفت طباع إلى وجود تنسيق مع “وزارة الكهرباء” لتوجيه المديرين في كافة المحافظات بهدف مراعاة الوصل الكهربائي للمراكز أثناء فترات التصحيح، مشيراً إلى وجود شخص في كل مديرية مهمته التنسيق مع مديري الكهرباء عند الانقطاعات حسب تعبيره.

وأضاف أن “الكهرباء ربما قد تكون انقطعت لدقائق فتم التقاط هذه الصورة، وتم استخدامها فيما بعد في سياق يتفق مع أساليب الطابور الخامس”.

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، صورة ظهر فيها مدرسون خلال إجراء عملية تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي (التاسع) على ضوء "فلاش" ا

من جهة أخرى ، قال مدير التربية وليد مرعي “إن عملية التصحيح تنقسم إلى فترتين صباحية ومسائية، وعند العمل يوم أمس بالفترة المسائية لم تنقطع الكهرباء إلا لدقائق قليلة ومن الممكن أن تكون الصورة قد أخذت حينها للذكرى، مع الإشارة إلى وجود (ليدات) بجودة مناسبة للعمل أثناء الانقطاع”.

يذكر أن نتائج الشهادة الثانوية التي صدرت في الأسابيع الأخيرة شهدت اعتراضات واسعة من الطلاب وأخطاء كارثية في التصحيح ضجت بها منصات التواصل الاجتماعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى