علوم تقنية

تطبيق ترامب يواجه المشاكل القانونية

يواجه تطبيق التواصل الإجتماعي الجديد “تروث سوشال” والذي أطلقه الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، خطراً قانونياً وهذا بسبب تشابه الشارة الخاصة بالتطبيق التي تحمل الحرف “تي،T” مكسور خلفه شاشة زرقاء اللون . وهذا ما جعل شركة النقل البريطانية “ترايلار” تفكر بإجراءات قانونية لتشابه الشعارات بشكل كبير.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وادى التشابه بين الشعارات الى لجوء الشركة البريطانية الى التفكير في اتخاذ إجراءات قانونية ضد منصة دونالد ترامب الجديدة وفق منصات إعلام محلية.

وستكون منصة “تروث سوشال” خلال هذا الأسبوع “جاهزة للإنطلاق مع بداية شهر أبريل بكل مكان ، و هذا بعد أكثر من سنة منع استخدام الرئيس الأميركي منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة.

في حين تواجه المنصة أعطال فنية منذ إطلاقها على متجر أبل أمس الأحد، حيث يحاول المستخدمين الدخول والتسجيل في الموقع إلا أن المسجلين يتلقون رسالة شكر ويطلب منهم مشاركة الموقع على مواقع التواصل الأخرى، دون أن يستطيعوا تسجيل الدخول إلى التطبيق.

ويعتقد دونالد ترامب بأن منصة “تروث سوشال” بديل عن منصات فيسبوك وتويتر ويوتيوب التي حظرت حساباته بعد اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في 6 يناير 2021، واتهامه بالتحريض على أعمال العنف.

و أشار مدير شركة “ترايلار” البريطانية في تغريدة له على توتير: “من الرائع أن نرى دونالد ترامب يدعم مشروع متنامي” وأضافت في تعليق آخر ” ربما عليك أن تسأل في المرة القادمة؟”، في إشارة إلى تشابه الشعارين.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى