قضايا

تطبيق يثير الجدل.. بيع المسلمات في الهند بمزاد علني عبر الإنترنت.. والسلطات تتدخل

أثار تطبيق لبيع المسلمات في الهند عبر مزاد علني من خلال الإنترنت، جدلا كبيراً، مما دفع السلطات في البلاد للتدخل حول ذلك.

أعلنت الشرطة الهندية اليوم الثلاثاء، عن اعتقالها أول شخصين على خلفية التحقيق في تطبيق إلكتروني
قام بنشر صور لعشرات المسلمات بغرض بيعهن في ”مزاد“.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتبين من طبيعة تلك الحادثة أنها تحمل ملامح قضية كراهية ضد الأقلية المسلمة في الهند، التي تعاني باستمرار من اعتداءات على المسلمين يدفع إليها خطاب معزز بالإسلاموفوبيا أطلقه الجماعات الهندوسية المنتشرة في البلاد.

وأطلق على التطبيق اسم ”بولي باي“، وهو تعبير يستخدم في الإساءة إلى النساء المسلمات.

وتقدمت صحفية تدعى “عصمت أرى” في بلاغ إلى الشرطة، يوم الأحد، وهي إحدى النساء اللواتي استهدفها التطبيق، حيث أكدت أن التطبيق محاولة للإساءة إلى النساء المسلمات.

وفي الأيام الفائتة، كشفت عدة هنديات مسلمات في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي استخدام صورهن دون إذن منهن في هذا التطبيق العلني المتاح التعليق فيه للجمهور العام على منصة جيتهوب

وأعلن مسؤول كبير في الشرطة بمدينة مومباي، التي تقع في غرب الهند، إن قسم الجرائم الإلكترونية في الشرطة الهندية اعتقال شاب (21 عاما)، كما ألقى القبض على امرأة في ولاية أوتاراخاند في شمال البلاد؛ لتورطهما بالحادث.

ووفق تقارير، يعيش غالبية مرتكبي تلك الجرائم في الهند دون عقاب، أو يتم الإفراج عنهم بكفالة عقب اعتقالهم لساعات، كما أنهم يتمتعون برعاية سياسية من حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي، إذ قام وزير حكومي سابق بتكريم ثمانية هندوس أدينوا بقتل مسلم.

كما أشار تقرير نشرته شبكة ”بي بي سي“، بأن العنف لايكون جسديا فحسب بل يتخذ شكلا أكثر تمويها وخبثا، ويهدف إلى تشويه سمعة الأقلية المسلمة.

 تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى