اخبار

تطمينات من الهجرة التركية بشأن تحديث بيانات السوريين

طمأن  مدير إدارة الهجرة في إسطنبول اليوم الاربعاء خلال اجتماع مع عدد من الصحفيين، اللاجئين السوريين بشأن تحديث البيانات وخاصة للاشخاص الذين توقفت قيودهم مؤخرا.

 

قال المسؤل في دائرة الهجرة، نحن مستمرون في تحديث بيانات السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة في إسطنبول، من خلال المراكز المخصصة لذلك”.

وأضاف ، “نتمنى ألا يقلق السوريون ممن تم إيقاف هوياتهم، سيتم تحديث جميع البيانات في أقرب وقت”.

وكشف مدير إدارة الهجرة في إسطنبول أن 535 ألف سوري يعيشون في إسطنبول ويستفيدون من الخدمات العامة.

ومن جانبه ، قال نائب مدير الهجرة في إسطنبول سردار دال: “لن يتعرض أي سوري في إسطنبول للضرر، وسيتم إنشاء مركز جديد في توزلا (شرق) لتيسير مهمة تحديث البيانات”.

وتابع أن “إدارة الهجرة تعمل لقاءات في 39 قضاء بإسطنبول مع المخاتير من أجل التشاور والتنسيق بهدف التقدم بحلول للمشاكل التي تصل إلى المختار من قبل أي مواطن سوري، ومن أجل تلقي الأجوبة من دائرة الهجرة”.

كما تجتمع إدارة الهجرة مع الأطباء في مراكز المهاجرين المؤقتة، وعناصر الأمن والجندرما والمفتين ومسؤولي مديريات التعليم الوطني بمختلف مناطق إسطنبول، بهدف حصول السوريين على المساعدة من قبل موظفي القطاع العام، حسب دال.

وأشار إلى أن إدارته تتابع أي حالة متضررة يتم إعلانها عبر منصات التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، وتحاول حماية حقوق اللاجئين والمواطنين، معرباً عن أمله من المقيمين في تركيا مراعاة قوانينها.

ويعيش في تركيا أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري، حيث يعيش أغلبهم في المناطق الحدودية مثل انطاكيا وغازي عنتاب واسطنبول ايضا.

 

المصدر وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى