عربي دولي

تعرض مطار بغداد الدولي في العراق لهجوم صاروخي جديد

تعرض مطار بغداد الدولي، اليوم الأربعاء، إلى هجوم صاروخي، عقب يومين من هجوم مشابه بالطائرات المسيرة.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني العراقية بياناً جاء فيه إن ”صاروخا سقط على معسكر النصر في مطار بغداد الدولي، حيث يعمل فيه مستشارون من التحالف الدولي“.

تعرض مطار بغداد الدولي في العراق لهجوم صاروخي جديد
مطار بغداد

وأردف البيان أن ”انطلاق الصاروخ كان من حي الجهاد، كما تم العثور على منصة لإطلاق الصواريخ،يوجد عليها صاروخ لم ينطلق عيار 240 ملم، وتم تفكيكه وتسليمه إلى مديرية الأدلة الجنائية.

ولم يكشف بعد عن حجم الخسائر البشرية أو المادية نتيجة القصف، بسبب فرض إجراءات أمنية مشددة تزامنا مع تحليق طائرات فوق المطار بهدف تأمينه، فيما بدأت القوات العراقية بعملية تمشيط وبحث واسعة في محيط المطار.

كما تعرضت قاعدة فكتوريا في المطار الدولي،قبل يومين إلى هجوم بطائرتين مسيرتين، إلا أن منظومة الدفاع الجوية استطاعت إسقاطهما قبل تنفيذ مهامهما

و تعرضت قاعدة عين الأسد،أيضا التي كانت تضم قوات للتحالف الدولي، يوم أمس، إلى هجوم بطائرتين مسيرتين، إلا أنهما أسقطتا أيضا.

وتوجه واشنطن اتهامات إلى الفصائل المسلحة العراقية، التابعة لإيران، بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على السفارة وقواعد عسكرية عراقية تحتوي جنودا أمريكيين.

يذكر أن هذا القصف يتزامن مع إحياء الذكرى الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، “قاسم سليماني” ، والقيادي في الحشد الشعبي،” أبو مهدي المهندس” ، اللذين اغتيلا مطلع عام 2020، بطائرة مسيرة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى