علوم تقنية

تعرض موقع وزارة روسية للاختراق

أعلنت مواقع إعلام غربية، اليوم الاثنين، عن تعرض الموقع الإلكتروني لوزارة البناء والإسكان والمرافق الروسية  للاختراق، إذ أدى البحث على الإنترنت عن الموقع إلى علامة “المجد لأوكرانيا ” باللغة الأوكرانية.

وقالت وكالة الإعلام الروسية الرسمية “ريا نفوستي”: في وقت متأخر من مساء الأحد، إن الموقع معطل لكن البيانات الشخصية للمستخدمين محمية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وذكرت وسائل إعلام أخرى، أن المتسللين كانوا يطالبون بفدية لمنع الكشف العلني عن بيانات المستخدمين. ولم يتسن لوكالة “رويترز” التأكد من وسائل الإعلام التي استشهدت بها وكالة الإعلام الروسية.

عانت عدة شركات ومؤسسات إخبارية روسية مملوكة للدولة من محاولات قرصنة متفرقة منذ أن أرسلت روسيا قواتها المسلحة إلى أوكرانيا في 24 فبراير.

أدت هجمات القرصنة في أوائل مايو إلى إبقاء موقع استضافة الفيديو RuTube غير متصل بالإنترنت لمدة ثلاثة أيام وغيرت قوائم القنوات التلفزيونية الفضائية في موسكو في يوم النصر، عندما احتفلت روسيا بالذكرى الـ 77 لانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية.

يذكر أنه في منتصف شهر يناير، تعرضت مواقع رسمية أوكرانية إلى هجوم إلكتروني ضخم حذر الأوكرانيين من “الخوف وتوقع الأسوأ” على المواقع الحكومية التي تعرضت للهجوم، مما أدى إلى تعذر الوصول إلى بعض المواقع صباح يوم الجمعة ودفع كييف إلى فتح تحقيق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى