صحة

تعرف على أبرز أضرار السهر!

يدمن الكثيرون على السهر لساعات طويلة، في تجاهل لما قد ينتج عن ذلك من مضار صحية جسيمة، لا سيما مع تكرار ذلك والنقص المتزايد في عدد ساعات النوم.

ومن أبرز الأضرار التي يسببها السهر الطويل ضعف الوظائف الإدراكية، إذ تؤدي قلة النوم إلى ضعف في التركيز وفقدان القدرة على التذكر، الأمر الذي يؤثر على كفاءة عمل الدماغ، وفق ما أفاد موقع “elconsolto” الطبي

وتؤدي قلة ساعات النوم، أيضا،إلى زيادة في فرص التعرض للنوبات القلبية، وارتفاع ضغط الدم واضطراب في ضربات القلب، فمعطم الذين يعانون من الأرق يتعرضون لمثل هذه الأمراض.

اقرأ المزيد:6 أطعمة الإكثار من تناولها قد يسبب تساقط الشعر

وكذلك تؤدي ساعات النوم القليلة، والتي لا تكفي لحاجة الإنسان من الراحة، إلى الإصابة بالاكتئاب، وذلك نتيجة اضطراب الهرمونات والمواد الكيميائية الموجودة في الدماغ.

تعرف على أبرز أضرار السهر!
تعرف على أبرز أضرار السهر!

وقد ينجم عن السهر أيضا بعض المشاكل الجلدية، كانتفاخ الجلد وتورم العينين وظهور هالات سوداء أسفل العين، وسبب ذلك هرمون الكورتيزول الذي يتشكل مع قلة النوم ويؤدي إلى تكسير الكولاجين الموجود في الجلد والمسؤول عن نضارة البشرة.

ومن أسوأ ما تسببه ساعات السهر الطويلة، الشعور المتزايد بالجوع وتناول كميات كبيرة من الطعام وخاصة الغنية بالكربوهيدرات والدهون، الأمر الذي يسبب الإصابة بالبدانة.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى