مجتمع

تعرف على أغلى 5 أطعمة على مستوى العالم

هناك في مختلف أنحاء العالم من يأكل بهدف التخلص من الجوع وهناك من يأكل للاستمتاع بنكهة الطعام، واكتشاف كل ما هو جديد، لذلك يقوم بتحربة المطاعم المختلفة ويسافر لدول شتى، والتى تتباين بها أسعار الطعام، نستعرض فى التقرير أغلى أنواع فى العالم، بحسب موقع ” timesofindia” :

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

♦️الكمأ الأبيض:
يعد الكمأ الأبيض من أغرب الفطريات الجوفية، ويزرع في أوروبا فقط وبالتالي يصعب العثور عليه، لذلك فهو باهظ الثمن ، قد يصل سعر شراء الكمأ الأبيض إلى 1000 دولار.

الكمأ الأبيض

♦️الدجاج الأسود:
يبلغ سعره نحو 200 دولار لكن خارج إندونيسيا تباع بآلاف الدولارات قد يصل سعرها إلى 2000 دولار وأزيد، لكن نادراً ما يتم تصدير دجاج الأسود نتيجة الخوف من مرض أنفلونزا الطيور.

♦️الزعفران:
يعد أهم التوابل المشهورة حول العالم و يتم قطف أكثر من 300 ألف زهرة زعفران، بجانب أن عملية جمع الزعفران برمتها شاقة للغاية لأنها تنمو لمدة أسبوع فقط في العام كله، و تتراوح تكلفتها بين 400 دولار إلى 1000 دولار للكيلوجرام.

♦️كوفي لواك:
يعد أغلى حبوب البن في العالم، ويصنع من خلال قيام المزارعون في إندونيسيا بإطعام قط الزباد حبوب البن ثم ينتظرونه ليخرجه وينظفونه جيداً ثم يحمصونه ويقدموه، وتصل تكلفة الكيلو حوالي 700 دولار.

كوفي لواك

البطيخ الأسود:
يأتى البطيخ الأسود من اليابان وهو مكلف للغاية ولا يتم بيعه بشكل علني، لكن يتم بيعه بالمزاد العلنى كل سنة، بحسب التقاليد اليابانية، يعد البطيخ الأسود هدية زفاف لا تقدر بثمن وتبلغ تكلفة كل بطيخة 6000 دولار.
البطيخ الأسود

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى